مواجهة مانشستر يونايتد ولاسك- سولشاير يريد الفوز باليوروبا ليغ.. والفريق النمساوي يحلم بالمستحيل

05.08.2020 | 16:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي مانشستر يونايتد نظيره لاسك النمساوي في العاشرة مساءً على ملعب أولد ترافورد في إياب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي.

ويعتبر الشياطين الحمر قاب قوسين أو أدنى من التأهل لربع نهائي اليوروبا ليغ بعد الانتصار ذهاباً على أرض الفريق النمساوي بخماسية نظيفة.

ونرصد في هذا التقرير كل ما يتعلق بمباراة الليلة بين مانشستر يونايتد ولاسك.

-وضع الفريقين والترتيب الأوروبي:

يحتل مانشستر يونايتد المركز التاسع في تصنيف الاتحاد الأوروبي حالياً، وقد أنهى الفريق البريميرليغ هذا الموسم في المركز الثالث، ولعب الشياطين الحمر آخر مبارياتهم المحلية يوم 26 يوليو.

تأهل الفريق إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي بعد احتلال المركز الأول في المجموعة الثانية عشرة التي ضمت ألكمار، بارتيزان، وأستانا، حيث جمع الفريق 13 نقطة عن طريق تحقيق 4 انتصارات وتعادل مقابل هزيمة واحدة، ثم تخطى الشياطين الحمر عقبة كلوب بروج في دور الـ32 بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (6-1).

تعتبر أفضل نتيجة للفريق في اليوروبا ليغ عندما فاز باللقب موسم 2016-2017.

أما لاسك النمساوي فيحتل المركز رقم 103 في تصنيف الاتحاد الأوروبي حالياً، وقد أنهى الفريق الدوري النمساوي هذا الموسم في المركز الرابع، ولعب لاسك آخر مبارياته المحلية يوم 5 يوليو.

تأهل الفريق إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي بعد احتلال المركز الأول في المجموعة الرابعة التي ضمت سبورتينغ لشبونة، آيندهوفين، وروزينبورغ، حيث جمع الفريق 13 نقطة عن طريق تحقيق 4 انتصارات وتعادل مقابل هزيمة واحدة، ثم تخطى لاسك عقبة ألكمار في دور الـ32 بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (3-1).

تعتبر أفضل نتيجة للفريق في اليوروبا ليغ خلال المواسم السابقة الوصول لدور الـ32 موسمي 1984-1985 و1985-1986.

-الإصابات والتشكيل المتوقع:

يغيب عن مانشستر يونايتد فيل جونز بسبب الإصابة، بينما تم استبعاد أنخيل غوميز، ماتيج كوفار، لوك شاو، ديلان ليفيت، أكسيل توانزيبي من القائمة الأوروبية.

ومن المتوقع أن يبدأ الشياطين الحمر المباراة بتشكيل مكون من روميرو، دالوت، ماغواير، بايلي، ويليامز، ماكتوميناي، فريد، ماتا، لينغارد، جيمس، وإيغالو.

أما لاسك فسيفقد خدمات توماس جوجنيجر، جواو كلاوس، مارفين بوتزمان، صامويل تيتيه، بعد استبعادهم من القائمة الأوروبية، بينما أضاف الفريق إلى قائمته كل من أندريس أندرادا، جان بولر، وديفيد شنيغ.

ومن المتوقع أن يبدأ لاسك المباراة بتشكيل مكون من شلاغنر، أندرادا، ويسينغر، ترونر، رانفتل، ميشرول، هولاند، رينير، فريسر، راغوز، وباليتش.

-معجزة لاسك:

لم يسبق لأي فريق طوال تاريخ الدوري الأوروبي أن تأهل للدور التالي بعد خسارته في مباراة الذهاب بفارق 5 أهداف، وبالتالي فإن لاسك النمساوي سيحتاج إلى معجزة إن تحققت على ملعب أولد ترافورد الليلة سوف تُكتب في التاريخ، خاصة مع تألق مانشستر يونايتد مؤخراً ونجاحه في اقتناص المركز الثالث في البريميرليغ مقابل تراجع الفريق النمساوي بعد استئناف المسابقات الأوروبية، حيث خسر الفريق آخر 3 مباريات في الدوري.

-تصريحات المدربين:

قال النرويجي أولي غونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد إن الفريق يريد تحقيق لقب اليوروبا ليغ من أجل تذوق إحساس الفوز بالبطولة.

وأوضح سولشاير أنه لا يجب أن يعتمد الفريق على نتيجة مباراة الذهاب، مشيراً إلى أنه لن يجري العديد من التغييرات عن التشكيلة التي واجهت لاسك في مباراة الذهاب خلال شهر مارس الماضي.

أما دومينيك ثالهامر مدرب لاسك فقال: "نحن لا نفكر في النتيجة، نريد أن نتحسن، واللعب أمام فرق كبيرة بحجم مانشستر يونايتد سوق يجعل منا فريقاً أفضل".

-المواجهات أمام فرق من نفس البلد:

تعتبر مواجهة الذهاب بين مانشستر يونايتد ولاسك هي أول مواجهة للفريق النمساوي ضد الأندية الإنجليزية، أما الشياطين الحمر فواجهوا أندية النمسا 9 مرات دون تلقي أي خسارة.

وحقق مانشستر يونايتد 8 انتصارات وتعادل واحد أمام أندية النمسا، وفاز الفريق في جميع المواجهات على أرضه ضد الفرق النمساوية.

-أرقام هامة:

لم يخسر مانشستر يونايتد في آخر 13 مباراة له بالدوري الأوروبي على ملعبه، حيث حقق 11 فوزاً وتعادلين.

في آخر 17 مرة انتصر مانشستر يونايتد خلالهم ذهاباً خارج ملعبه في بطولات أوروبا نجح الفريق في العبور إلى الدور التالي.

لم يخسر نادي لاسك في آخر 3 مباريات أوروبية خارج ملعبه، حيث فاز مرة وتعادل في مناسبتين.

خسر لاسك 4 مرات على أرضه في مواجهات الذهاب ببطولات أوروبا، وفي جميع المرات تلقى هزيمة أخرى في الإياب وودع البطولة.

لم يتعرض مانشستر يونايتد لأي خسارة في آخر 14 مباراة بالبريميرليغ، محققاً 9 انتصارات و5 تعادلات.

خسر لاسك 6 مباريات في آخر 10 مباريات بالدوري النمساوي، مقابل 3 انتصارات وتعادل واحد.