بالأرقام- أفضل مسجلي ضربات الجزاء في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم

04.08.2020 | 22:00 (KSA)

دوري بلس – شهد هذا الموسم قيام العديد من اللاعبين بتنفيذ ضربات الجزاء بشكل جيد، مما ساهم في استغلال فرقهم للفرص الذهبية لتسجيل الأهداف من علامة الجزاء.

ونرصد في هذا التقرير أكثر اللاعبين تسجيلاً لضربات الجزاء من حيث العدد في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم.

-الدوري الفرنسي:

يعتبر لاعب نيس وليان كيبرين أكثر من سجل من علامة الجزاء في الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث نفذ 5 ضربات جزاء بنجاح بنسبة 100% من ضربات الجزاء التي لعبها.

ويأتي خلفه كل من موسى ديمبلي لاعب ليون ونيمار نجم باريس سان جيرمان، حيث سجل كل منهما 4 أهداف من ضربات جزاء، وأهدر كل منهما ضربة جزاء واحدة.

وجاء بعد ذلك لاعب مارسيليا ديميتري باييه الذي سجل 3 أهداف من ضربات جزاء بنسبة 100% من ضربات الجزاء التي تصدى لها، وهو نفس ما حققه وسام بن يدر مهاجم موناكو ودينيس بوانغا لاعب سانت إيتيان، بينما أحرز لاعب إيميان سيرهو غيراسي 3 أهداف من ضربات جزاء لكن من أصل 4 ضربات تصدى لهم.

-البريميرليغ:

يعتبر نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد أكثر لاعب أحرز أهدافاً من ركلات جزاء هذا الموسم، حيث سجل 6 ضربات جزاء من أصل 8 ضربات تصدى لهم.

وجاء بعده لاعب واتفورد تروي ديني الذي سجل 5 مرات من علامة الجزاء وأهدر ركلة واحدة، وأتى بعد ذلك في الترتيب راؤول خيمينز مهاجم وولفرهامبتون، برونو فيرنانديز نجم وسط مانشستر يونايتد، وويليان لاعب تشيلسي حيث سجل كل منهم 4 ركلات جزاء بنسبة نجاح 100%، بينما سجل جيمي فاردي 4 أهداف من ركلات جزاء لكن من أصل 5 ركلات جزاء تصدى لهم.

-الكالتشيو:

تمكن مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي من تسجيل 14 ضربة جزاء في الكالتشيو هذا الموسم كأكثر من سجل أهدافاً من ضربات جزاء في الدوري الإيطالي هذا الموسم، وأهدر اللاعب ضربة جزاء واحدة.

وجاء خلفه نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو الذي سجل 12 ضربة جزاء وأهدر ركلة واحدة، ثم أتى خلفهما لاعب ليتشي ماركو مانكوسو الذي سجل 9 ركلات جزاء وأهدر ركلتين.

-البوندسليغا:

يعتبر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي أكثر من سجل ركلات جزاء في البوندسليغا هذا الموسم حيث سجل 5 ضربات جزاء بنسبة نجاح 100%.

وجاء خلفه الثنائي ووت ويغهوريست لاعب فولفسبورغ وروين هينينغز لاعب فورتونا دوسيلدورف، حيث سجل كل منهما 4 ضربات جزاء بنسبة نجاح 100%، وأتى بعد ذلك تيمو فيرنر نجم لايبزيغ ولوكا والتشميدت لاعب فرايبورغ حيث سجل كلاهما 3 أهداف من ضربات جزاء دون إهدار أي ركلة.

-الليغا:

يعتبر لاعب فياريال سانتي كازورلا أكثر من سجل ركلات جزاء في الليغا هذا الموسم حيث سجل 8 ضربات جزاء بنسبة نجاح 100%، وجاء خلفه نجم أتلتيك بيلباو راؤول غارسيا بـ7 أهداف من ركلات جزاء دون إهدار أي ركلة.

وجاء خلف الثنائي نجم وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس الذي سجل 6 أهداف من علامة الجزاء في الليغا هذا الموسم بنسبة نجاح 100%.