ريال مدريد يعاني بدون راموس في مباريات دوري الأبطال

04.08.2020 | 13:59 (KSA)

دوري بلس – تحدثت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن أزمة غياب سيرخيو راموس قائد ريال مدريد عن مباراة مانشستر سيتي القادمة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

كان راموس قد طُرد في لقاء الذهاب بعد عرقلته لمهاجم السيتيزيز غابرييل خيسوس، مما سيؤدي إلى لعب الريال مباراة العودة بدون قائدهم التاريخي.

وبالطبع لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية القائد صاحب الـ34 عامًا لريال مدريد في هذه المباراة بالتحديد، وخصوصًا بعد خسارة الميرنغي مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد.

نتائج الميرنغي في عدم وجود راموس كارثية في دوري الأبطال، حيث في أخر 6 مباريات لم يلعبها المدافع، لم يفز ريال مدريد سوى في واحدة وخسر 5.

المباراة الوحيدة التي فاز بها الريال كانت أمام كلوب بروج بنيتيجة 3-1، في دور المجموعات وكانت المباراة تحصيل حاصل نظرًا لصعود الفريق مسبقا للدور ثمن النهائي.

وسلطت الصحيفة الضوء على المباريات الخمس التي خسرها الريال بدون راموس، أولها في موسم 2017/2018، مباراة العودة أمام يوفنتوس، والتي كانت ستكلف الفريق الخروج مبكرًا من دوري الأبطال بعد تسجيل يوفنتوس ثلاث أهداف كاملة، قبل أن يخطف لوكاس فاسكيز بطاقة العبور بضربة جزاء في أخر ثواني اللقاء.

المباراة الثانية كانت في موسم 2018/2019، تحت قيادة المدرب السابق خولين لوبتيغي، أراد إراحة القائد في مباراة سيسكو موسكو، ولكن هُزم ريال مدريد في روسيا بهدف نظيف.

وجاء سانتياغو سولاري وأراح مدافعه في مباراة سيسكو موسكو الثانية في مباراة العودة من دور المجموعات، وخسر الريال هذه المرة بثلاثية على ملعب سانتياغو برنابيو.

الأسوأ لم يأت بعد بالنسبة لريال مدريد بدون قائدهم، ففي الموسم الماضي وبعد الفوز على أياكس في أمستردام 2-1، ظهر للجميع أن مباراة العودة ستكون سهلة للميرنغي، فتعمد راموس أن يأخذ بطاقة صفراء ويعاقب بعدم لعب مباراة العودة بسبب تراكم البطاقات، ويتسنى لللاعب "الراحة للدور القادم".

ولكن جاء أياكس إلى ملعب سانتياغو برنابيو وفاز على الريال برباعية مقابل هدف، كلفت فريق ريال مدريد الخروج من دوري الأبطال في مشهد صعب للغاية على جماهير الميرنغي.

أخر المباريات التي خسرها الميرنغي في غياب راموس، كانت في مباراة الذهاب من دور المجموعات أمام باريس سان جيرمان وخسرها الفريق بثلاثية نظيفة وبدون كيليان مبابي ونيمار.

منذ وصول راموس إلى ريال مدريد، لم يلعب 30 مباراة مع الفريق في دوري الأبطال، سواء للإيقاف أو للإصابة أو قرارات فنية، استطاع الريال أن يفوز في 19 ويتعادل في ثلاث وهُزم في 8 مباريات.