أرقام منتظرة في الموسم القادم من البريميرليغ- ليفربول يعادل ألقاب مانشستر.. وأغويرو يتساوى مع روني

04.08.2020 | 15:04 (KSA)

دوري بلس – تُوج ليفربول هذا الموسم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة بعد 30 عاماً، ليصبح على بعد لقب واحد من مانشستر يونايتد.

ونرصد في هذا التقرير عدة أرقام قياسية من الممكن تحقيقها خلال الموسم المقبل من البريميرليغ.

-ليفربول يعادل مانشستر يونايتد:

قد يعادل ليفربول عدد الألقاب الإجمالية التي فاز بها مانشستر يونايتد في النسختين القديمة والحديثة من الدوري الإنجليزي، وذلك في حالة تتويج الريدز بالبريميرليغ في الموسم المقبل، حيث سيصل حينها إلى لقبه الـ20 في البطولة وهو نفس عدد ألقاب الشياطين الحمر أكثر فريق فاز بالدوري الإنجليزي.

-مانشستر سيتي يعادل تشيلسي:

فيما يخص النسخة الحديثة من البريميرليغ التي بدأت عام 1992 فاز تشيلسي بخمسة ألقاب مقابل أربع بطولات لمانشستر سيتي، وبالتالي قد يعادل السيتيزنس رقم البلوز في عدد ألقاب البريميرليغ في حالة الفوز باللقب الموسم المقبل.

-غوارديولا يصل إلى عدد ألقاب مورينيو وفينغر:

يعتبر السير أليكس فيرغسون المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد أكثر من تُوج بالنسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي بـ13 لقباً، ويأتي بعده جوزيه مورينيو وآرسين فينغر بثلاثة ألقاب لكل منهما.

وسيعادل بيب غورديولا صاحب اللقبين رقم مورينيو وفينغر في حالة قيادة مانشستر سيتي للتتويج بالبريميرليغ في الموسم المقبل، حيث سيصل حينها المدرب الإسباني إلى لقبه الثالث في البطولة.

-أغويرو يتساوى مع روني:

يعتبر أغويرو رابع الهدافين التاريخيين للبريميرليغ حالياً بـ180 هدفاً، ويملك النجم الأرجنتيني الارتقاء إلى المركز الثاني في الموسم المقبل.

ويحتاج أغويرو إلى تسجيل 8 أهداف لتخطي أندي كول ثالث الهدافين التاريخيين للبريميرليغ، بينما سيكون عليه تسجيل 29 هدفاً للتفوق على واين روني ثاني الهدافين التاريخيين للبطولة، وهو أمر من الممكن تحقيقه.

وسيبقى على أغويرو اللعب ثلاثة مواسم قادمة على الأقل في البريميرليغ لتخطي رقم ألان شيرير الهداف التاريخي للبريميرليغ بـ260 هدفاً.

-دي بروينا يرتقي إلى الترتيب الثامن في قائمة الأكثر صناعة للأهداف في البريميرليغ:

قدم نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروينا 66 تمريرة حاسمة طوال تاريخه في البريميرليغ ليحتل المركز الخامس عشر في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ البطولة.

وفي حالة تكرار رقم الموسم الحالي وتقديم 20 تمريرة حاسمة في الموسم المقبل، سيصبح لدى النجم البلجيكي 86 تمريرة حاسمة وسيرتقي للمرتبة الثامنة أو التاسعة في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ البطولة والتي يتصدرها نجم مانشستر يونايتد السابق راين جيجز بـ162 تمريرة حاسمة.

-جيمس ميلنر يصبح رابع أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البريميرليغ:

لعب ميلنر 538 مباراة طوال تاريخه بالبريميرليغ كخامس أكثر من لعب مباريات في تاريخ البطولة.

وفي حالة شارك لاعب ليفربول في 35 مباراة الموسم المقبل، سيكسر رقم ديفيد جيمس رابع أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بالبريميرليغ والذي لعب 572 مباراة.

-نوبل يهدد لامبارد:

يعتبر فرانك لامبارد أكثر من سجل ضربات جزاء في تاريخ البريميرليغ بـ32 هدفاً من علامة الجزاء بفارق 3 أهداف عن ستيفين جيرارد.

ويهدد الثنائي لاعب وست هام مارك نوبل صاحب الـ27 هدفاً من ضربة جزاء، حيث سيحتاج إلى تسجيل 5 أهداف من علامة الجزاء الموسم المقبل لمعادلة رقم لامبارد.