بالأرقام- أكثر الحراس محافظة على نظافة شباكهم في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم

03.08.2020 | 23:39 (KSA)

دوري بلس – أسدل الستار أمس الأحد على جميع مباريات الدوريات الخمس الكبرى بنهاية مواجهات الدوري الإيطالي.

وتُوج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي، بينما ذهب لقب الليغا إلى ريال مدريد، وحصد بايرن ميونيخ بطولة البوندسليغا، وفاز ليفربول بالبريميرليغ، وظفر باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي الذي تم إنهاؤه بشكل مبكر.

وشهدت الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم تألق العديد من حراس المرمى الذين خرجوا بشباك نظيفة وساهموا في خروج أنديتهم بنتائج إيجابية.

ونرصد في هذا التقرير أكثر الحراس خروجاً بشباك نظيفة في الدوريات الخمس الكبرى.

-الدوري الفرنسي:

يتساوى ثلاثة حراس في رقم الأكثر خروجاً بشباك نظيفة هذا الموسم في الدوري الفرنسي وهم مايك مايغنان حارس ليل، ستيف مانداندا حارس مارسيليا، وبريدراغ راجكوفيتش حارس ريمس، حيث خرج كل منهم بشباك نظيفة في 12 مباراة.

ويأتي من بعدهم حامي عرين باريس سان جيرمان كايلور نافاس وحارس أنجيه لودوفيتش بوتيلي بعد الخروج بشباك نظيفة 11 مرة.

-الليغا:

يعتبر حارس ريال مدريد تيبو كورتوا أكثر من خرج بشباك نظيفة في الليغا هذا الموسم بـ18 مباراة، بفارق لقاء واحد على حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك.

ويأتي خلفهما دافيد سوريا حارس مرمى خيتافي بـ15 مباراة بشباك نظيفة، ثم كل من مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة وتوماس فاسليك حارس إشبيلية بـ14 مواجهة بشباك نظيفة.

-البريميرليغ:

حارس مانشستر سيتي إديرسون هو أكثر من حافظ على نظافة شباكه في البريميرليغ هذا الموسم بـ16 مباراة، بفارق لقاء واحد عن حارس بيرنلي نيك بوب.

ويأتي بعد ذلك خمسة حراس بـ13 مباراة بشباك نظيفة وهم ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، أليسون بيكر حارس ليفربول، دين هندرسون حارس شيفيلد يونايتد، روي باتريشيو حارس وولفرهامبتون، وكاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي.

-البوندسليغا:

يعتبر مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ أكثر حارس خرج بشباك نظيفة في البوندسليغا هذا الموسم بـ15 مباراة، بفارق 3 مباريات عن رومان بوركي حامي عرين بوروسيا دورتموند.

ويأتي خلفهما الثنائي بيتر غالاكسي حارس لايبزيغ ولوكاس هارديكي حارس باير ليفركوزن، حيث خرج كل منهما بشباك نظيفة 10 مرات.

-الكالتشيو:

حارس أودينيزي جوان موسو هو أكثر من خرج بشباك نظيفة في الكالتشيو هذا الموسم بـ14 مباراة، بفارق لقاء واحد عن حارس إنتر ميلان سمير هندانوفيتش.

ويأتي خلفهما حارس ميلان جيانلويجي دوناروما الذي خرج بشباك نظيفة 12 مرة، متفوقاً على الثنائي توماس ستراكوشا حارس لاتسيو وفويتشيك تشيزني حارس يوفنتوس، حيث خرج كل منهما بشباك نظيفة 11 مرة.