ماركا – بنزيما أفضل رقم 9 في أوروبا

03.08.2020 | 17:07 (KSA)

دوري بلس – سلطت جريدة ماركا الإسبانية الضوء على مسيرة الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، منذ قدومه إلى الفريق الملكي في صيف 2009

11 عامًا لعب فيها كريم بنزيما بقميص الميرنغي، وظهرت الكثير من الشكوك طوال السنوات الماضية بأن بنزيما لا يستحق البقاء هذه السنين في فريق الريال، ولكنه بأرقامه يٌثبت بأن لا غنى عن الفرنسي في تشكيلة الفريق وبالأخص هذا الموسم.

كان زيدان مدرب الفريق تحدث سابقًا أنه ليس لديه أي شك في موهبة الفرنسي، وأن كريم هو "أكثر من مجرد لاعب رقم 9، ولكنه يسجل مثل أي رقم 9".

مهاجمون كُثر مروا على ريال مدريد طوال وجود كريم بنزيمه في النادي، وعلى أمل في المنافسة مع الفرنسي، ولكن الجميع ذال وبنزيما بقى.

قارنت صحيفة ماركا بين عصر كريم بنزيما مع ريال مدريد، وعصر المهاجمين الذين عاصروا الأندية المنافسة.

البداية بالطبع كانت عند برشلونة الغريم التقليدي، فجاء زلاتان إبراهيموفيتش في صفقة تبادلية مع صامويل إيتو، عام واحد فقط ثم جاء بديله ديفيد فيا، وجاء بعد ذلك أليكسيس سانشيز ولكنه لم يظهر بالشكل المناسب.

وفي النهاية أتى لويس سواريز بمبلغ قياسي آنذاك، 81 مليون يورو، والآن تشير التقارير بأن برشلونة يريد لاوتارو مارتينيز بديلًا للويس سواريز نظرًا لكبر سنه.

ثم تحدثت الصحيفة على الفريق الآخر في العاصمة مدريد، فريق أتليتكو مدريد، والذي جاء بدييغو كوستا، مرورًا بأنطوان غريزمان، ماريو ماندزوكيتش، فيرناندو توريس، ألفارو موراتا.

وخرجت الصحيفة خارج الحدود الإسبانية، إلى ألمانيا وتحديدًا مع عصر روبرت ليفاندوفيسكي مع بايرن ميونخ.

عندما جاء بنزيما إلى ريال مدريد، كان مهاجم الفريق البافاري هو ماريو غوميز، ثم جاء بعده ماريو ماندزوكيتش، ولكن عندما جاء ليفاندوفيسكي عام 2015، تغير كل شئ.

وتحدث ماركا حول الدوري الفرنسي وفريق باريس سان جيرمان، غويلاوم هواريو وليوندويلا كانا مهاجما الفريق الباريسي في 2009، ثم جاء إبراهيموفيتش ومعه إدينسون كافاني، وجاء بعد ذلك الثنائي كليان مبابي وماورو إيكاردي.

فريق يوفنتوس أيضًا مر عليه الكثر من المهاجمين مقارنة بحقبة بنزيما، بعد ترك اليساندرو ديل بيرو لفريق البيانكونيري، لم يجد الفريق ضالته في تيفيز، موراتا، فيرناندو لورينتي، وغونزالو هيغوايين.

حتى جاء كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، المثال الحقيقي لرقم 9.

وعلى نفس شاكلة فريق يوفنتوس، لم ينجح تشيلسي الإنجليزي في جلب خليفة لديدييه دروغبا في 2012، فجاء روميلو لوكاكو، موراتا، باتشواياي، لوك ريمي، وأوليفييه جيرو.

ولكن جميهم لم يتركوا بصمة كبيرة للبلوز، ويأمل الفريق اللندني في جعل تيمو فيرنر الصفقة الجديدة للفريق خليفة للفيل الإيفواري.