الجولة الأخيرة من الكالتشيو – يوفنتوس يُنهي لقب الدوري بهزيمة جديدة، والإنتر يحسم المركز الثاني

03.08.2020 | 13:36 (KSA)

دوري بلس – أُسدل الستار على الدوري الإيطالي موسم 2019/2020 بعد انتهاء الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الكالتشيو، بعد أن تأكد البطل منذ جولتين، وأيضًا المقاعد الأوروبية الموسم القادم.

قُسمت الجولة على مدار يومين، اليوم الأول أقيمت خمس مباريات في نفس التوقيت، بريشيا تعادل مع سامبدوريا 1-1، في مباراة تحصيل حاصل بعدما تأكد هبوط بريشيا إلى دوري الدرجة الثانية.

يوفنتوس خسر من روما بثلاثية مقابل هدف في مباراة احتفالية من جانب اليوفي، بعد ضمان لقب الدوري التاسع تواليًا، وأيضًا من جانب روما والذي ضمن صعوده إلى بطولة اليوروباليغ الموسم القادم.

في المباراة الثالثة حسم إنتر ميلان صراع المركز الثاني وفاز على أتالانتا بثنائية نظيفة، بهدفي أمبروزيو وآشلي يونغ، جعلت من أبناء كونتي ينهوا الدوري في المركز الثاني وبفارق نقطة وحيدة عن يوفنتوس البطل.

واستطاع نابولي الفوز على لاتسيو بثلاثية مقابل هدف، في مباراة تتويج تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو رسميًا بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي بعد تسجيله لـ36 هدف في الموسم.

وفي المباراة الأخيرة في اليوم الأول، أنهى ميلان سلسلة النتائج الإيجابية منذ استئناف الدوري، وفاز على كالياري 3-0، في مباراة سجل فيها إبراهيموفتيش هدف وأنهى ميلان الدوري في المركز السادس والتأهل إلى تصفيات اليورباليغ.

في اليوم الثاني من الجولة، سبال خسر من فيرونتينا 3-1، بعدما تأكد هبوط الأول للدرجة الثانية، وجنوى ينجو من الهبوط بعد الفوز على فيرونا، وبعد خسارة ليتشي من بارما 4-3 في مباراة دراماتيكية، كلفت فريق ليتشي الهبوط للدرجة الثانية.

وفي المبارايتن المتبقيين، تعادل بولونيا مع تورينو بهدف لمثله، وانتصر أودنيزي على ساسولو بهدف نظيف.