ثنائية أوباميانغ أمام تشيلسي تقود آرسنال للدوري الأوروبي وأرتيتا يتمنى بقاءه

02.08.2020 | 21:09 (KSA)


دوري بلس - سجل بيير-اميريك اوباميانغ هدفين في فوز آرسنال على تشيلسي بنتيجة 2-1 في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي الذي أقيم أمس السبت، ليضمن المدفعجية مكانًا في الدوري الأوروبية الموسم الجديد.
كريستيان بولسيتش وضع البلوز في المقدمة عند الدقيقة الخامسة، لكن اوباميانغ تعادل من ركلة جزاء مع نهاية الشوط الأول قبل أن يضيف الهدف الثاني قبل 23 دقيقة من نهاية المباراة.
وهذا يعني أن آرسنال الذي احتل المركز الثامن في الدوري الإنجليزي سيدخل مباشرة في مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي موسم 2020-2021.


ونتيجة لذلك، دخل فريق توتنهام والذي أنهى موسمه في المركز السادس المنافسة في الجولة التأهيلية الثانية في حين غاب وولفرهامبتون صاحب المركز السابع.
وتأهلت أندية ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايد وتشيلسي لدوري أبطال أوروبا بينما تأهل ليستر سيتي وتوتنهام وآرسنال للدوري الأوروبي.
ومن جانبه تحدث مايكل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال عن أوباميانغ قائلًا:" هو يعلم أفكاري بشأنه، أريد بناء فريق حوله، أعتقد أنه يرغب في البقاء، والأمر يتعلق بالتوصل إلى اتفاق".
وأضاف:"أعتقد أن هذه اللحظات ستساعد على إدراك أننا في المسار الصحيح، وأنه سيكون جزءً كبيرًا من ذلك، الجميع يحبونه هنا، ونأمل أن يستمر معنا، أعتقد ذلك".