توخيل: بدون مبابي نفتقر إلى الحدة الهجومية.. ويجب علينا إيجاد حلول آخرى

02.08.2020 | 14:48 (KSA)

دوري بلس - أكد توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، معاناة فريقه في الجانب الهجومي بسبب غياب كيليان مبابي الذي تعرض لإصابة في كاحل القدم اليمني ويغيب عن إثرها 3 أسابيع.

وكان باريس سان جيرمان قد فاز ببطولة كأس الرابطة الفرنسية بعدما تفوق على أولمبيك ليون بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وتحدث توخيل عن مبابي خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة ليون: "بدون مبابي، نفتقر السرعة المطلوبة ليكون الهجوم أقوى وأسرع، علينا إيجاد حلول، وتحدثنا في الأمر قبل مباراة ليون في نهائي كأس الرابطة، علينا ألا نفقد الشراسة والتركيز والرغبة في الفوز".

وأكمل: " سجلنا هدفًا وحيدًا في 210 دقيقة، حينما تكون نسبة النجاح 99% تريدها 100% يتصور الناس أننا حصلنا على أربعة ألقاب سهلة لكنها ليست كذلك".

وتابع: "نيمار نجح في إيجاد حلول ليكون فعالا في نهائي كأس الرابطة، إنه ركيزة أساسية ومفتاح للفريق، لكنه يكون أفضل في وجود مبابي، وهو ما ليس متاحًا في الوقت الحالي، كما أن ماورو إيكاردي لا يمر حاليًا بأفضل مستوياته".

وتطرق توخيل للحديث عن مواجهة أتلانتا في دوري الأبطال: "أتالانتا يتمتع بميزة وهي السرعة واللياقة البدنية طوال المباراة، منذ التوقف لعبنا مباراتين فقط والاثنين كانا في النهائيات ولدى أتالانتا أسلوب لعب خاص جدًا وهو قوي جدًا، لدينا 12 يومًا للاستعداد لهم".