كل ما تريد معرفته عن الجولة الأخيرة من الكالتشيو

01.08.2020 | 18:10 (KSA)


دوري بلس - تنطلق مساء اليوم السبت مباريات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي والتي ستقام على يومين.
وحسم فريق يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي منذ الجولة السادسة والثلاثين بعد فوزه على فريق سامبدوريا ولكن يتبقى تحديد الوصيف والفرق التي ستهبط.

بريشيا وسامبدوريا:
خسر فريق بريشيا مبارياته الثلاثة الأخيرة في الدوري منذ فوزهم على فريق سبال في الجولة الرابعة والثلاثين في موسم محبط للغاية كما خسر فريق سامبدوريا آخر ثلاث مباريات له.
أتلانتا وانتر ميلان:
يحتاج اتلانتا للفوز في مباراة اليوم لحسم المركز الثاني، وحتى لم يتمكن الفريق من الفوز في مباراة الليلة فإن موسم أتلانتا في الكالتشيو لن ينسى حيث حقق الفريق أفضل عدد نقاط له عبر تاريخه في الدوري، وفاز انتر في 12 مباراة خارج ملعبه أكثر من أي فريق هذا الموسم.
يوفنتوس وروما:
فاز يوفنتوس في مباراتين فقط في آخر سبع مواجهات له وتعادل في مباراتين وخسر في ثلاث مواجهات، أمام سامبدوريا وكالياري.
على الجانب الآخر عانى فريق روما هذا الموسم، لكنه استعاد مستواه في ىخر سبع مباريات حيث فاز في ستة لقاءات وتعادل في لقاء وحيد، كما تمكن من الفوز على تورينو لأول مرة منذ يناير 2010 خارج ملعبه.
ميلان وكالياري:
لم يخسر ميلان في آخر 11 مباراة له حيث فاز في ثمانية مباريات وتعادل في ثلاثة، وحجز بالفعل مقعد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل من خلال تأمينه للمركز السادس.


نابولي ولاتسيو:
لم يخسر نابولي في آخر ست مباريات على أرضه في الدوري الإيطالي وخسر مرة وحيدة في آخر 10 مباريات له على ملعب سان باولو، ويمتلك معنويات جيدة بعد فوزه بكأس إيطاليا وحجز مقعد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ويمكن لفريق لاتسيو انهاء الموسم في أي مركز من الرابع حتى الثاني ولكن تعتمد على نتيجة مباراة انتر واتلانتا، كما توج لاعبيه تشيرو ايمبولي صاحب الـ 34 بهداف البطولة بعد تأكد غياب رونالدو عن مباراة روما.
سبال وفيرونتينا:
يتبقى لفريق سبال مباراة وحيدة فقط لإنهاء موسمه بمسيرة 11 مباراة بدون فوز حيث تعادل في مواجهتين وخسر تسعة مباريات، حيث سيلعب أمام فريق لم يتمكن من الفوز عليه منذ عام 1968.
وصعد فيورنتينا للنصف العلوي من جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد فوزه على بولونيا برباعية.
بولونيا وتورينو:
تلقى بولونيا الهزيمة الثالثة أمام فيورنتينا في أربع مباريات لهم، لكنهم خسرو مباراة واحدة فقط آخر أربع مباريات على أرضهم.
وتلقى تورينو هزيمة أمام روما يوم الأربعاء الماضي بنتيجة 3-2.
جيرونا وهيلاس فيرونا:
تلقى جيرونا هزيمة مدوية بنتيجة 5-0 أمام فريق ساسولو، أما عن فيرونا كان يعتقد الكثيرون أنه كان سيهبط هذا الموسم ولكنه بعيد عنها الآن حيث فاز على فريق سبال بنتيجة 3-0.
ليتشي وبارما:
فاز ليتشي بنتيجة 2-1 على فريق اودينيزي حيث منحهم فرصة للقتال للبقاء في البطولة في اليوم الأخير.
ساسولو وادينيزي:
يستضيف فريق ساسولو نظيره اودينيزي على ملعب مابي في ختام مباريات الجولة الثامنة والثلاثين.