قمة نارية بين أرسنال وتشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

01.08.2020 | 16:45 (KSA)

دوري بلس - تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة لقاء قوية فى نهائي كأس الاتحاد الانجليزى بين آرسنال وتشيلسى مساء اليوم السبت على ملعب "ويمبلى".

وتقام المباراة خلف الأبواب المغلقة ودون إقامة مراسم الاحتفال بالكأس، نظرًا لتفشى فيروس كورونا في البلاد.

واستطاع تشيلسى بقيادة مدربه فرانك لامبارد فى إقصاء مانشستر يونايتد بنصف نهائى البطولة بنتيجة 3-1، ويسعى لتحقيق اللقب الوحيد له هذا الموسم بعد احتلاله المركز الرابع فى الدورى الانجليزى وتأهله إلى دورى أبطال أوروبا العام المقبل.

أما آرسنال فحقق مفاجأة بإقصائه مانشستر سيتى بهدفين نظيفين في نصف نهائي البطولة، كما يسعى الجانرز للفوز بالبطولة لضمان المشاركة فى بطولة الدوري الأوروبى بعد فقدانه فرصة المشاركة فى بطولة دورى أبطال أوروبا باحتلاله المركز الثامن بالبريميرليغ.

 

وبالنسبة لتشكيل الفريقين المتوقع، فهو كالآتي:

تشكيل تشيلسي المتوقع:

حراسة المرمى: كيبا أريزابالاجا

خط الدفاع: زوما - روديجر - ماركوس ألونسو - أزبيليكويتا.

خط الوسط: جورجينهو - روبن لوفتوس تشيك - كوفاسيتش - ويليان.

خط الهجوم: تامي أبراهام - جيرو.

 

تشكيل أرسنال المتوقع:

حراسة المرمى: مارتينيز.

خط الدفاع: كولاسيناك - دافيد ويز - رول هولدينج.

خط الوسط: كيران تيرني - تشاكا - سيبايوس - سيدريك سواريس

خط الهجوم: أوباميانج - لاكازيت - نيكولاس بيبي.

 

أما عن المؤتمرات الصحفية للمدربين قبل اللقاء، فجاءت كالآتي:

أرتيتا: "نحن متحمسون للغاية، إنه يوم مميز في إنجلترا، نريد الفوز بها مرة أخرى، إنه أمر مميز للغاية أن أكون في نهائي في موسمي الأول كمدرب".

وتابع: "أفضلية تشيلسي؟ إنها مباراة نهائية، ستكون طاقتنا وتركيزنا الوحيد على الفوز، لا يهم من أين نبدأ، أنها مباراة تجمع فريقين كبيرين، تشيلسي بالفعل يعيش لحظة جيدة حقًا ويقدمون مستويات جيدة ولكننا سنكون هناك".

وأضاف: "أركز فقط على تحقيق اللقب فى المباراة، لا يهم أين تبدأ، ناديان كبيران يواجهان بعضهما البعض، وتشيلسى جيد فى الوقت الحالى، الطريقة التى يلعب بها بها توضح أنهم فى مستوى رائع ونحن سنذهب لتحقيق اللقب".

وأكمل: "سيكون أمرًا رائعًا بكل تأكيد، عملنا بجد منذ انضمامى لكي نحاول إرجاع النادى لطريق البطولات، لهذا إن حققنا ذلك سنكون سعداء، الأمر لا يدور حولى فقط، بل حول اللاعبين والنادى كذلك، نستحق بعض لحظات السعادة".

 

لامبارد: "اللقب يعني لي الكثير، سيكون الأمر صعبًا، هناك الكثير من المدربين العظماء لم يفوزوا بألقاب، ولكن الآن نحن هنا وأرغب في حمله".

وواصل: "لم أكن مندهشًا من انتصار أرسنال على مانشستر سيتي، على الرغم من أن السيتى كانوا المرشحين، ولكن علمت أنهم يملكون الموهبة ولديهم مدرب رائع، كل لقاء مختلف عن سابقه".

وأردف: "الأمر لا يؤثر على التحضيرات، مازلنا نرغب بالفوز، إن حققت اللقب، فذكراك تبقى خالدة والخاسرون دائمًا ما يتم نسيانهم، أرغب بتحقيق البطولة فى هذا المستوى من مسيرتى التدريبية مع تشيلسي".

بشأن البدء بكيبا أو كاباييرو، قال: "الأمر صعب لأننا نحظى بتنافس ضمن الفريق، قمت بتغير مركز الحارس فى عدة مرات هذا الموسم، أعلم مدى تطلع اللاعبين لمثل هذه اللقاءات، اللاعبون على دكة البدلاء أثروا بشكل كبير فى المباريات الماضية".

وأكد: "لا أرغب في وضع ضغوطات كبيرة على الفريق، فمعظم اللاعبين يملكون الخبرة في مثل هذه المباريات، أرغب فقط في أن يقدموا أفضل مستوياتهم".

واختتم لامبارد بالحديث عن أرتيتا مدرب أرسنال: "لا أعرف مدى الضغط الذى يتسبب به ذلك الأمر، ولكن هذه مشكلة، علينا أن نضمن بأننا لم نتأثر بشكل سلبى بتأهلنا لدورى الأبطال، أرتيتا قدم أداء جيد للغاية وحظي باحترام الجميع بما فعله".