جوارديولا: ليفربول أقوى منافس واجهته في مسيرتي وأصعب من ريال مدريد

01.08.2020 | 14:54 (KSA)

دوري بلس - أكد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن ليفربول هو أصعب منافس واجهه خلال مسيرته التدريبية، مشيرًا إلى أنه أصعب من فريق ريال مدريد.

وتنافس مانشستر سيتي وليفربول على البطولات المحلية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث فاز السيتي بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، في المقابل حقق الريدز لقب دوري أبطال أوروبا في نفس الموسم.

وفي موسم 2019/2020، حقق ليفربول بطولة البريميرليغ على حساب غريمه مانشستر سيتي، بينما يأمل أبناء جوارديولا في استكمال مشوارهم في بطولة دوري الأبطال عندما يواجهوا ريال مدريد في إياب دور الـ 16 من البطولة.

وقال جوارديولا في تصريحات لشبكة "DAZN" العالمية: "أقوى فريق واجهتي في مسيرتي هو ليفربول، إذا سمحت لنفسك بالسيطرة على الكرة فإنهم يحاصرونك في المنطقة ولا يمكنك الهروب، عندما تهيمن عليهم يركضون كثيرًا ويتراجعون بسرعة كبيرة".

وتابع: "لاعبو ليفربول أقوياء في كل شيء، ذهنياً وبدنياً، كلوب هو الخصم الذي جعلني أفكر وقتاً طويلاً في كيفية الفوز عليه أكثر من غيره".

وأضاف: "لطالما قلت إن ريال مدريد فريق قوي للغاية، فقد ساعدوني على أن أصبح مدربًا أفضل مع المباريات الصعبة والمسابقات ضد جوزيه مورينيو ومانويل بيليجريني وجميع المدربين الذين لديهم".

وأكمل: "لكن إذا سألتني أي من المنافسين الأصعب بالنسبة لي، سأقول ليفربول، في السنوات الأولى عندما وصلت إلى إنجلترا، كان ليفربول أضعف قليلاً من الآن وريال مدريد أقوى، لكن الآن ليفربول هو أصعب فريق واجهته في مسيرتي التدريبية".

وتطرق المدرب الإسباني للحديث عن لقاء الإياب أمام ريال مدريد في دوري الأبطال، قائلاً: "خرجنا بنتيجة جيدة في مباراة الذهاب وهي الفوز 2-1 بسانتياجو برنابيو، إذا لعبنا معتمدين على هذه النتيجة، فسنواجه الكثير من الصعوبات".

وواصل: "ريال مدريد يمكنه قلب الطاولة مثل برشلونة وبايرن ميونيخ، إنهم يعرفون هذه المسابقات ويعرفون كيف يلعبونها".

واختتم تصريحاته بالحديث عن زيدان:  "زيدان فاز بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا على التوالي، وحصل على لقبين في الدوري الإسباني من برشلونة عندما هيمنوا في هذا العقد، وهذا يظهر مدى قدرته".