ماذا قال مدربي الفريقين قبل لقاء سان جيرمان وليون في نهائي كأس الرابطة؟

31.07.2020 | 19:54 (KSA)

دوري بلس - أكد الألمانى توماس توخيل المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان، على صعوبة مواجهة أولمبيك ليون فى نهائى كأس الرابطة الفرنسية.

ويستضيف ملعب "دو فرانس" مواجهة باريس سان جيرمان وأولمبيك ليون بنهائي كأس الرابطة، مساء اليوم الجمعة.

وقال توخيل خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أمامنا تحدٍ كبيرًا للغاية، سنخوض مباراة على مُستوى عالٍ جدًا، فزنا بكأس فرنسا أمام سانت إيتيان الأسبوع الماضي، والآن الجميع يريد إضافة لقب جديد والتتويج بكأس الرابطة الفرنسية رغم صعوبة المهمة ضد ليون".

وتابع: "علينا أن نحافظ على تركيزنا، سيكون تحديًا صعبًا أمام ليون، رغبتنا هي امتلاك الكرة كما نفعل دائمًا، وأن نكون مستعدين للوصول إلى هذا المستوى".

وتطرق توخيل للحديث عن إصابة كيليان مبابي، قائلاً: "بالتأكيد مبابي لن يشارك في مباراة ليون، لم أتحدث إليه ولكنه ينفذ برنامجه العلاجي".

وأكمل: "نعم الأمل موجود، ولكن الفترة قصيرة جدًا، ليس لدي أي شيء لأقوله، ولكن كل يوم يمر على مبابي مهم، من أجل تحقيق معجزة".

وأشاد المدرب الألماني بمهاجم الفريق ماورو إيكاردي، قائلًا: "لقد كان قويًا جدًا خلال المُباريات الودية، ومازال قويًا يحب اللعب مع نيمار ومبابي، هو ليس بحاجة للمس الكرة كثيرًا، إنه صبور، وخطير للغاية في منطقة الجزاء، يفهم كيف يلعب، وهو لاعب مُنضبط ومهم جدًا بالنسبة لنا".

واختتم: "اللاعبون يشعرون بتحسّن بدني، ويستمرون في التحسن خلال الاستعدادات، علينا أن نُظهر شغفنا من أجل الحصول على اللقب".

وعلى الجانب الآخر، عبّر رودي غارسيا المدير الفني لفريق أولمبيك ليون عن رغبة فريقه الكبيرة في التتويج بكأس الرابطة الفرنسية التي غابت عن خزائن النادي في السنوات الماضية، مؤكدًا على جاهزية لاعبي ليون لمواجهة النادي الباريسي.

وقال غارسيا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "يجب أن نركز على الفوز بالكأس، إنها فرصة رائعة علينا اغتنامها، نعلم تمامًا أن ليون ليس المرشح الأبرز، لأن باريس يملك فريقًا أفضل منا".

وتابع: "نحن في أيام شديدة الحرارة، يجب أن نتعامل بحذر بسبب الرطوبة، إنه عنصر مهم، لذا سنواجه صعوبات بدنية شديدة خصوصًا في الدقائق الأخيرة".

وأضاف: "تنتظرنا مهمة معقدة في التعامل البدني لنهاية اللقاء، لذا ركزنا على الأمر في المباريات الودية".

وبسؤاله عن رأيه في قانون التبديلات الخمسة، أجاب: "التبديلات الخمسة خطوة ذكية، وأتمنى أن تستمر لفترة، لأننا توقفنا لفترة طويلة ثم خضنا فترة إعداد مكثفة، لقد تحدثت مع الجهاز المعاون".

وأكد غارسيا على جاهزية الثنائي ممفيس ديباي ورينيه أديلايد للمشاركة أمام باريس سان جيرمان، وذلك بعد تعافيهما من الإصابة.

كما أكد أن النادي الباريسي لن يتأثر كثيرًا بغياب مبابي، قائلاً: "إذا كان مبابي غير موجود، فهناك نيمار، وإذا غاب نيمار هناك ايكاردي، وإذا غاب ايكاردي هناك دي ماريا، سان جيرمان يمتلك مجموعة هائلة من اللاعبين الرائعين وبالتالي غياب أحد نجومه لن يؤثر على مستواه".

ونستعرض معكم بعض الأرقام التي عليك معرفتها قبل نهائي كأس الرابطة الفرنسية:

  • ستكون مباراة الليلة ذات أهمية خاصة لفريق أولمبيك ليون من أجل نيل اللقب الثاني في تاريخهم بعد ست مشاركات، علماً بأنهم أكثر نادي يخسر في المباريات النهائية.
  • يحتاج أولمبيك ليون للفوز باللقب من أجل التأهل إلى الدوري الأوروبي.
  • حقق باريس سان جيرمان رقمًا مذهلاً في كأس الرابطة الفرنسية، بالفوز في 24 مباراة من أصل 25 طوال مشاركته في البطولة.
  • سيخوض أولمبيك ليون مباراة اليوم على ملعب "دو فرانس" والذي استضاف 6 نهائيات تواجد فيها الفريق، فاز في 4 مواجهات وخسر مباراتين.