تقرير – ترتيب الأندية المشاركة في اليورباليغ بدورياتها قبل وبعد فترة التوقف

31.07.2020 | 21:38 (KSA)

دوري بلس – تعود عجلة بطولة الدوري الأوروبي من جديد، بعد توقف بسبب جائحة فيروس كورونا، فسوف تعود المباريات مع عودة منافسات دوري ابطال أوروبا.

ونستعرض لكم في هذا التقرير الفرق الذي كانت عليه الأندية في دوريتها قبل التوقف وبعده.

إشبيليه ضد روما:

نجح خولين لوبتيغي مدرب إشبيليه في الفوز في 11 مباراة منذ العودة من التوقف، ودخل مرماه 5 أهداف فقط، وأنهى الدوي رابعًا بعد أن كان في المركز الثالث قبل التوقف.

بينما ظل فريق روما في المركز الخامس قبل وبعد التوقف، ولكنه كان ينافس بشراسة كلًا من نابولي وميلان على هذا المقعد ولكنه نجح في النهاية بقيادة مدربه باولو فونسيكا.

مانشستر يونايتد ضد لاسك:

بعد التعاقد مع برونو فيرنانديز، ظهر مانشستر يونايتد بشكل مغاير مقارنة من قبل التوقف، فلم يخسروا في 9 مباريات بعد العودة ونجح في إنهاء الدوري ثالثا والصعود إلى دوري الأبطال، بعد أن كان خامسًا.

ولكن تأثر فريق لاسك النمساوي بتوقف الكرة، حيث كان في المركز الثاني ولكنه أصبح الأن في المركز الرابع بالدوري المحلي

كوبنهاغن ضد إسطنبول باشهير:

لم يتأثر كثيرًا الفريق الدنماركي بفترة التوقف، فاستمر في وصافة الدوري قبل وبعد التوقف، بينما حقق فريق اسطنبول المفاجأة بتتويحه بلقب الدوري التركي لأول مرة واستطاع خطفة من أنياب طرابزون سبور.

وولفرهامبتون ضد أوليمبياكوس:

الفريق الإنجليزي كان في المركز السادس قبل التوقف، ولكنه خسر مقعد الدوري الأوروبي بعد التوقف وأصبح في المركز السابع، بينما استمر أوليمبيكوس اليوناني في صدارة الدوري هناك قبل وبعد التوقف، حتى تُوج به مع نهاية الموسم.

باير ليفركوزن ضد رينجرز:

استمر الفريق الألماني في نفس مركزه قبل التوقف، وانهى البوندسليغا في المركز الخامس، وأيضًا استمر فريق رينجرز الاسكتلندي في مركزه الثاني وأنهى أيضًا الدوري في نفس المركز.

شاختار دونيتسك ضد فولفسوبروغ:

نجح فريق شاختار في الحفاظ على مركزه الأول في ترتيب الدوري الأوكراني بعد التوقف، وفاز بلقب الدوري بعد التوقف، بينما الفريق الألماني استمر أيضًا على نفس مركزه السابع في ترتيب جدول البوندسليغا.

بازل ضد إيتراخت فرانكفورت:

أنهى الفريق السويسري الدوري المحلي في المركز الثالث بعد أن كان ثالثًا قبل التوقف، خسر 3 مباريات فقط من أصل 12

بينما صعد فريق فرانكفورت مركزين في ترتيب البوندسليغا، حيث كان في المركز الحادي عشر وأصبح تاسعًا.

أخر مباراة من دور ثمن النهائي تجمع بين إنتر ميلان وخيتافي، إنتر الذي استمر في منافسته لليوفي على لقب الدوري حتى أخر جولتين، نجح في الصعود مركزًا واحدًا بعد التوقف، من المركز الثالث إلى الوصافة.

بينما خيتافي كان من الأندية المتضررة بتوقف كرة القدم، حيث سجل 8 نقاط فقط من 11 مباراة، وسجل 6 أهداف فقط، منهيًا الدوري في المركز الثامن بعد أن كان رابعًا قبل فترة توقف الدوري.