الإعلان عن أسماء المرشحين لجائزة أفضل مدرب ولاعب عن شهر يوليو في البريميرليغ

30.07.2020 | 16:45 (KSA)

دوري بلس – أعلن الاتحاد الإنجليزي عن الأسماء المرشحة لجائزة أفضل مدرب وأفضل لاعب عن شهر يوليو، ويتم التصويت على موقع الدوري الإنجليزي حتى غدًا يوم 31 يوليو.

بالنسبة لجائزة أفضل مدرب فقد انحسرت الترشيحات بين 5 مدربين وهم بيب غوارديولا، رالف هازنهاتل، جوزيه مورينيو، ديفيد مويس، وأولي سولشاير

حسم ليفربول لقب الدوري الإنجليزي قبل نهايته بسبع جولات، وأنهى السيتي ثانيا، بينما في المقاعد الأوروبية صعد كلا من مانشستر يونايتد وتشيلسي إلى دوري الأبطال، بينما صعد ليستر سيتي وتوتنهام إلى الدوري الأوروبي.

أولى المرشحين لجائزة أفضل مدرب هو بيب غوارديولا، الذي لم يفز بها هذا الموسم في أي مرة، ويدخل الترشيحات هذا الشهر بعد فوزه بـ6 مباريات وخسارته لمباراة واحدة أمام ساوثهامبتون.

ثاني المرشيحن هو رالف هازنهاتل مدرب ساوثهامبتون، استطاع الانتصار في ثلاث مباريات وتعادل في ثلاث آخرين ولم يهزم، الفريق الوحيد الذي لم يخسر في شهر يوليو.

يدخل جوزيه مورينيو مدرب توتنهام صراع الفوز بالجائزة، بعد فوزه في 4 مباريات وتعادل في إثنان وخسر في واحدة فقط، واستطاع وصول بالسبيرز إلى بطولة اليورباليغ الموسم المقبل.

ديفيد مويس مدرب ويستهام نجح في بقاء الهامرز في البريميرليغ، بعد صراع كبير في مناطق الهبوط، فاز في ثلاث مباريات أهمها كانت ضد تشيلسي، وتعادل في ثلاث وخسر واحدة فقط.

أما عن أولي سوشاير مدرب مانشستر يونايتد، فقد نجح أولا في وصول اليونايتد إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ولم يخسر في الـ7 مباريات التي لعبها، حيث فاز في أربع وتعادل في إثنتان، ويريد الفوز بالجائزة للمرة الثانية هذا الموسم.

وإليكم الفائزين بجائزة أفضل مدرب في الشهور الماضية.

شهر أغسطس: يورغن كلوب مدرب ليفربول

شهر سبتمبر: يورغن كلوب

شهر أكتوبر: فرانك لامبارد مدرب تشيلسي

شهر نوفمبر: يورغن كلوب

شهر دبسبمر: يورغن كلوب

شهر يناير: يورغن كلوب

شهر فبراير: شون ديتش مدرب بيرنلي

وتم حجب الجائزة في شهور مارس، مايو ويونيو لتوقف الدوري بسبب جائحة فيروس كورونا، بينما فاز بها الشهر الماضي نونو سانتو مدرب وولفاهامبتون.

 أما على جانب المرشحين لجائزة أفضل لاعب، فقد أعلن الاتحاد الإنجليزي عن وجود 7 لاعبين مرشحين، وهم هاري كين، أنتوني مارسيال، نيك بوبي، كريستيان بولسيتش، ميشيل أنطونيو، أوليفييه جيرو ورحيم سترلينغ.

أولى اللاعبين المرشحين هو ميشيل أنطونيو لاعب ويستهام، الذي استطاع تسجيل 8 أهداف كاملة في 7 مباريات، منهم سوبر هاتريك في مرمى نوروتيش سيتي، وكان من ضمن أسباب بقاء ويستهام في البريميرليغ.

أوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي الذي سجل 5 أهداف، أمام واتفورد، كريستال بالاس ونوروتش قبل التسجيل في مرمى وولفرهامبتون في نهاية الدوري.

يدخل هاري كين مهاجم توتنهام الترشيحات بعد تسجيله لـ6 أهداف أمام ليستر سيتي ونيوكاسل، وسجل في آخر جولة من الدوري أمام كريستال بالاس ضمنت للسبيرز المركز السادس والصعود للدوري الأوروبي.

ويأتي أنتوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد رابع المرشحين، بعد تسجيله لثلاث أهداف وصناعته لثلاثة أخرين، جعلت من اليونايتد يحصل على المركز الثالث والصعود إلى دوري ابطال أوروبا الموسم القادم.

حارس بيرنلي نيك بوبي الذي كان منافسًا لإيدرسون حارس السيتي على جائزة القفاز الذهبي لأخر لحظات الدوري، محافظًا على شباكه في 13 مرة، منهم مرتان في شهر يوليو.

اللاعب الأمريكي كريستيان بوليسيتش يدخل ايضًأ سباق الترشيحات، بعد تسجيله لهدفين وصناعته لهدفين آخرين، منهم هدف وصناعة أخر في مباراة ليفربول.

بينما يدخل رحيم سترلينع لاعب مانشستر سيتي السباق بتسجيل 8 أهداف في 7 مباريات،  واستطاع أن يسجل في مرمى ليفربول، نيوكاسل، وهاتريك أمام برايتون وهدفين أمام واتفورد وهدف في مرمى نوريتش سيتي

وإليكم الفائزين بجائزة افضل لاعب في الشهر منذ بداية الموسم

شهر أغسطس: تينو بوكي لاعب نورويتش سيتي

شهر سبتمبر: بيير أوبيميانغ لاعب آرسنال

شهر أكتوبر: جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي

شهر نوفمبر: ساديو ماني لاعب ليفربول

شهر ديسمبر: أليسكندر أرنولد لاعب ليفربول

شهر يناير: سيرخيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي

شهر فبراير: برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد

شهر يونيو: برونو فرنانديز