الجولة 37 من الكالتشيو – يوفنتوس يخسر بعد ضمان اللقب.. وروما يحسم مقعد اليوروباليغ

30.07.2020 | 14:28 (KSA)

دوري بلس – أختتمت أمس الأربعاء مباريات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من الدوري الإيطالي، بفوز صعب لفريق روما على تورينو بثلاثية مقابل هدفين وضمان مقعد الدوري الأوروبي لصالح أبناء العاصمة.

انطلقت الجولة بمبارتين يوم الثلاثاء، أولها كان استمرار أتالانتا في منافسته على المركز الثاني ويفوز على بارما خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف وحيد، ليرد إنتر ميلان بفوز هو الآخر على نابولي 2-0، بهدفي لأدانيلو أمبروزيو ولاتارو مارتينيز.

فوزان جعلت المنافسة على المركز الثاني على أشدها بين إنتر ميلان وأتالانتا قبل لقاءهما سويًا في الجولة الأخيرة من الدوري، حيث يحتل إنتر ميلان المركز الثاني برصيد 79 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن أتالانتا.

في بقية مباريات الجولة أمس الأربعاء، فاز فيرونا على سبال بثلاثية نظيفة، وليتشي يستعيد الأمل بالبقاء في الدوري بفوز مهم على أودنيزي بهدفين مقابل هدف.

وفي المباراة الثالثة فاز لاتسيو على بريشيا بهدفين مقابل لاشئ، واستمر في منافسته لإنتر ميلان وأتالانتا على المركز الثاني، بينما سحق إي سي ميلان فريق سامبدوريا 4-1، في مباراة سجل فيه السلطان إبراهيموفيتش لهدفين، ويدخل التاريخ كأول لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي يسجل أكثر من 50 هدف لفريقي إي سي ميلان وإنتر ميلان، عندما كان يلعب في الفريقين.

واكتسح ساسولو فريق جنوى بخماسية نظيفة، بينما فاز فيرونتينا برباعية على بولونيا.

وبعد ضمان لقب الكالتشيو، خسر يوفنتوس من كالياري بهدفين مقابل لاشئ، في مباراة ضعيفة من أبناء ماوريسيو ساري، ولم يسجل رونالدو في المباراة، ويبدو بأن حلم الحذاء الذهبي قد ابتعد كثيرًا عن الدون بتسجيله 31 هدف وبفارق 3 أهداف عن ليفاندوفيسكي وتشيرو إيموبيلي المتصدران برصيد 34 هدف.

وفي المباراة الأخيرة من الجولة، ضمن فريق روما مقعده في الدوري الأوروبي، بفوز صعب على تورينو بثلاثية مقابل هدفين، وترك لميلان المركز السادس ودخوله في مرحلة تصفيات للصعود لدور المجموعات من اليورباليغ.