كل ما تريد معرفته قبل عودة مباريات دوري أبطال أوروبا

30.07.2020 | 13:31 (KSA)

دوري بلس – تعود ليالي دوري أبطال أوربا من جديد يوم السابع من أغسطس القادم بالمباريات المتبقية من دوري ثمن النهائي، والتي توقفت بسبب جائحة فيروس كورونا.

ستُلعب 4 مباريات متبقية من دور ثمن النهائي على ملعب فريق المستضيف كما كان موجودًا في القرعة مسبقًا، على أن تُلعب مباريات ربع النهائي من دور واحد في العاصمة البرتغالية لشبونة.

يوم الجمعة 7 أغسطس يلتقي يوفنتوس ضد ليون على ملعب أرينا ستاديوم بتورينو، ويدخل يوفنتوس اللقاء وهو مهزومًا في فرنسا بنتيجة 1-0، بينما في المباراة الأخرى يلتقي مانشستر سيتي مع حامل لقب البطولة 13 مرة، ريال مدريد.

الميرنغي الذي خسر لقاء الذهاب على ملعب سنتياغو برنابيو بهدفين مقابل هدف، يريد الاستمرار في البطولة تحت قيادة مدربهم زين الدين زيدان، وتحديدًا بعد الفوز بلقب الدوري الإسباني.

بينما يسعى غوارديولا للفوز بلقب دوري الأبطال لأول مرة في تاريخ السيتيزيز، ولكن لابد بأن يمر من بوابة ريال مدريد أولًا.

وفي يوم السبت، يلتقي برشلونة مع نابولي على ملعب كامب نو، في مباراة يريد فيها أبناء كيكي سيتيين محو الأثار السيئه للفريق في الدوري والكأس ويريد الانتصار على أبناء ملعب السان باولو، والتي انتهت مباراة الهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، ويريد واستكمال مشوار حلم لقب دوري الأبطال.

وفي آخر مباريات دور ثمن النهائي، يلعب بايرن ميونخ ضد تشيلسي، في مباراة شبه محسومة نظريًا، بعد فوز البافاري على أبناء فرانك لامبارد بثلاثية مقابل لاشئ على ملعب سامفورد بريدج.

4 أندية متواجدة في ربع النهائي مسبقًا، حيث يلتقي أتالانتا ضد باريس سان جيرمان، ولايبزيع ضد أتليتكو مدريد.

حيث لم يفز بأي من هؤلاء الفرق الأربعة بالبطولة من قبل، ويسعى كلا منهم الوصول لأبعد نقطة وتحقيق المعجزة التي أصبحت ليست بالمستحيلة.

يحتل روبرت ليفاندوفيسكي صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 11 هدفًا، أكبر من أقرب ملاحقيه إيرلينج هالاند صاحب الـ10 أهداف، والذي خرج من البطولة مع فريقه بروسيا دورتموند، أعلى بـ5 أهداف كاملة من زميله سيرجي غنابري، دريس ميرتنز لاعب نابولي الإيطالي.

ويريد ليفاندوفيسكي مواصلة عروضه الرائعة هذا الموسم، حيث سجل البولندي 34 هدف في الدوري الألماني ومازال منافسًا على لقب الحذاء الذهبي متساويًا مع تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو الإيطالي.

ويسعى روبرت بأن يصبح أول بولندي هداف لدوري الأبطال، بعد لاعب فريدر بريمن السابق وينتون رافر، الذي سجل 8 أهداف في نسخة 93/94 وشاركه الصدارة لاعب برشلونة السابق رونالد كومان.

وعلى جانب صناعة الأهداف، فأن حكيم زياش لاعب نادي اياكس الهولندي لديه 5 صناعة للأهداف، ويأتي خلفه كورنتين توليسو لاعب بايرن ميونيخ، وآنخيل دي ماريا وكيليان مبابي لاعبا باريس سان جيرمان بـ4 مساهمة للأهداف.

سُجل في نسخة 2019/2020 من دوري الأبطال حتى 344 هدف في 108 مباراة (بمعدل 3.19 هدف في المباراة، هدف كل 29 دقيقة).

أعلى سجل تهديفي هذا الموسم من نصيب بايرن ميونخ حيث سجل 27 هدف، أكثر من فريق باريس سان جيرمان بسبع أهداف كاملة، وأيضًا أكثر الفرق التي سددت على المرمى بـ 166 محاولة، منهم 70 محاولة نحو المرمى.