ماذا قال مدربي الفريقين بعد فوز إنتر ميلان على نابولي؟

29.07.2020 | 15:39 (KSA)

دوري بلس - نجح إنتر ميلان في الحفاظ على وصافة الكالتشيو بفوزه على نابولي بهدفين دون رد مساء أمس الثلاثاء على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي.

وعبر أنطونيو كونتي عن سعادته بالفوز على نابولي قائلاً: "واجهنا فريقاً قوياً قلت عنه أنه من الوحيد الذي سبب المشاكل ليوفنتوس في السنوات الماضية، ويعرف وجود العديد من اللاعبين المميزين".

وتابع: "إنتر ميلان يستحق الثناء على الأداء الممتاز ضد نابولي، الفوز لم يكن سهلاً بعد انتصار أتلانتا على بارما، كان لدينا شعور بأننا مجبرون على الفوز باللقاء".

وأضاف: "المشكلة هي أنني لا أستطيع أن أكون الشخص الذي يصف تاريخ إنتر، هذا ما يريده الصحفيون والنقاد، لرؤية الأرقام وشرح العمل الذي تم القيام به".

وأكمل: "أدرك أيضًا أن وجودي يخلق توقعات عالية ويمكن أن يؤثر ذلك على طريقة عرض بعض النتائج، قد يعتقد الناس أنه في اللحظة التي وصلت فيها، فإن ما ألمسه يتحول إلى الذهب، حدث ذلك في الماضي، ولكن هذا لا يعني أنه سيحدث دائمًا".

واختتم: "نحتاج للتعود على مثل هذه المواقف، أن نشعر بضغط المطاردة حتى لو كان على المركز الثاني في الجدول، خضنا المباراة اليوم بفريق صلب للغاية وأشعر بسعادة من أجل اللاعبين".

وعلى الجانب الآخر، أعرب جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق نابولي عن خيبة أمله بعد الهزيمة من إنتر ميلان، وقال في تصريحات صحفية عقب اللقاء: "أعتقد أنه من بين المباريات الأربع التي لعبناها ضد إنتر ميلان هذا الموسم بين الدوري والكأس، كان هذا أفضل أداء لنا، لقد خلقنا العديد من فرص التسجيل، ولدينا طريقة مختلفة في اللعبة، لكننا لم نجعلها مهمة".

وتابع: "للفوز عليك أن تنهى بشكل جيد أمام المرمى، فإذا صنعت 5 أو 6 فرص ولم تسجل فأنت ستكون في مأزق كبير، وهذا ما حدث معنا، لم نتمكن من التسجيل".

وأضاف: "استقبلنا هدفين كان من الممكن تجنبهما ولم ننهي على الفرص التي خلقناها، والتي تأتي من نقص الروح، فقدنا تلك الروح مؤخرًا ونحتاج إلى استعادتها".

وتطرق جاتوزو للحديث عن مواجهة برشلونة المرتقبة في دوري الأبطال، قائلاً: "برشلونة فريق مختلف تمامًا، لأن الإنتر فريق قوي جسديًا وعدواني جدًا، في حين أن برشلونة يمرر الكرة بشكل أفضل، علينا أن نعمل على أنفسنا".

واختتم: "لا يزال هناك 12-13 يومًا حتى موعد مباراتنا أمام برشلونة، لدينا مباراة أخرى قبل ذلك ثم سنرى ما إذا كان من الممكن الدفع بالثلاثي ميرتنز ولورينزو إنسيني وخوسيه كايخون".

أما روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، فانضمامه إلى النيراتزوري كان بمثابة حلم طفولته، قائلاً: "اللعب مع إنتر شيء أردت تجربته منذ أن كنت طفلًا".

وتابع: "سأحاول دائمًا بذل قصارى جهدي من أجل هذا الفريق، ووظيفتي هي تسجيل الأهداف، لكن الهدف الأكبر بالنسبة لنا في الإنتر هو الفوز بالبطولات".