تقييم فرق الدوري الإنجليزي بعد نهاية الموسم

27.07.2020 | 18:55 (KSA)


دوري بلس – بعد 11 شهر، انتهى الموسم في الدوري الإنجليزي، وحصل ليفربول على اللقب قبل سبع جولات من نهاية البطولة ولكن المنافسة على المراكز الأوروبية وتفادي الهبوط استمرت لليوم الأخير من الدوري.
ليفربول:

بعد التغلب على مانشستر سيتي والتفوق عليهم هذا الموسم، كان فريق ليفربول الأفضل ونجح الريدز بالتتويج باللقب الأول له منذ ثلاثين عام بفارق مريح.

المركز النهائي: بطل الدوري

مانشستر سيتي:
لم يكن مانشستر سيتي في أفضل مواسمه، حيث تعادل في ثلاث مباريات متتالية وتلقى تسعة هزائم على مدار الموسم، لكنه يتمنى العودة الموسم المقبل بشكل أقوى من خلال إبرام عدد من الصفقات والعودة لتحدي فريق ليفربول.

المركز النهائي: الثاني

مانشستر يونايتد:
يعد المركز الثالث لفريق كبير مثل مانشستر يونايتد ليس بالإنجاز لكن ما حققه أولي غونار سولشاير مع الشياطين الحمر هذا الموسم يستحق الإشادة بعد المنافسة على المركز الأربعة الأولى والتأهل لدوري أبطال أوروبا.
المركز النهائي: الثالث

تشيلسي:
في الموسم الأول لفرانك لامبرد كمدرب، أنهى تشيلسي الدوري في مركز أثل من الموسم الماضي لكنه حافظ على مكانه في دوري أبطال أوروبا، ومع انضمام المهاجم تيموفيرنر للفريق سيخوض البلوز تحدي كبير الموسم المقبل بالمنافسة على اللقب.
المركز النهائي: الرابع:


ليستر سيتي:
حقق ليستر سيتي نتائج جيدة في النصف الأول من الموسم عندما فاز في ثمانية مباريات متتالية بما في ذلك الفوز الكبيرة بتسعة أهداف نظيفة على ساوثهامبتون، واستكمل الموسم وهو واثق من التأهل لدوري أبطال أوروبا قبل أن يسقط في اليوم الأخير على يد مانشستر يونايتد.

المركز النهائي: الخامس


توتنهام:
بدأ توتنهام موسمه مع مدربه السابق ماوريسيو بوتيشتينو الذي رحل وحل مكانه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي حسن من أداء الفريق بشكل كبير وأنهى موسمه في المركز السادس.
المركز النهائي: السادس

وولفرهامبتون:

كان وولفرهامبتون على وشك الحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ولكنه أنهى الموسم في المركز السابع وهو نفس المركز الذي أنهى به الدوري الموسم الماضي، والمنافسة على المركز الرابع في الموسم المقبل ليس مستحيلًا.

المركز النهائي: السابع

آرسنال:
موسم للنسيان للمدفعجية، والذي أنهى الدوري هذا الموسم في المركز الثامن وهو أقل مركز له في الدوري منذ 25 عام، وقد يكون فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي المرتقب قد ينسى جماهير آرسنال مرارة الإخفاق في الدوري.

المركز النهائي: الثامن

شيفيلد يونايتد:
بدا شيفيلد يونايتد في بداية الموسم وأنهى سينهي الدوري في المراكز الأربعة الأولى، لكن في الدور الثاني تلقى الفريق بعض الهزائم والتعادلات.

المركز النهائي: التاسع

بيرنلي:
استعاد فريق بيرنلي مستواه المثير للإعجاب هذا الموسم في الدوري، حيث حقق بعد النتائج المميزة والبارزة حيث فاز على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-0.

المركز النهائي: العاشر

ساوثهامبتون:
تلقى ساوثهامبتون هزيمة ثقيلة على ملعبه أمام ليستر سيتي في أكتوبر الماضي بنتيجة 9-0 ليظل الفريق في المركز الثامن عشر لفترة طويلة، وبالرغم من ذلك حافظ الفريق على مدربه رالف هاسنهوتل الذي أنهى الموسم مع فريقه في المركز الحادي عشر.
المركز النهائي: الحادي عشر

إيفرتون:
موسم مخيب للآمال لفريق إيفرتون، حيث لم ينهي الدوري خارج الستة الأوائل منذ موسم 2013-2014، حيث سيضطر كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق التوقيع مع عدد من الصفقات في الميركاتو الصيفي الجاري.
المركز النهائي: الثاني عشر


نيوكاسل يونايتد:
بدا نيوكاسل يونايتد وأنه في أزمة في بداية الموسم، حيث كان يرى البعض أنه سيهبط وبدأ الجميع التشكيك في المدرب ستيف بروس، وعلى الرغم من ذلك قاد الفريق إلى بر الأمان وأنهى الدوري في المركز الثالث عشر.
المركز النهائي: الثالث عشر

 

كريستال بالاس:
ربما كان يجب أن يقاتل كريستال بالاس لإنهاء الموسم في النصف العلوي من الجدول، حيث خسر سبعة مباريات على التوالي، وأظهر تقدمًا طفيفًا على مدار الموسم.
المركز النهائي: الرابع عشر

برايتون:
كان هدف برايتون منذ بداية الموسم هو البقاء في الدوري الممتاز، وتمكن الفريق من الوصول لهدف، كان هذا كافيًأ للمدرب غراهام بوتر في موسمه الأول.
المركز النهائي: الخامس عشر

وست هام:
أنهى وست هام الدوري الموسم الماضي في المركز العاشر، وكان يأمل في المضي قدمًا هذا الموسم، لكنه كان في صراع مع البقاء في الدوري، حيث حصل على 39 نقطة وهو أقل مجموع نقاط منذ موسم 2010-2011.

المركز النهائي: السادس عشر

أستون فيلا:

في نهاية المطاف، نقطة وحيدة ضمنت بقاء أستون فيلا في الدوري الإنجليزي في اليوم الأخير من البريميرليغ، وسيكون هذا بمثابة ارتياح كبير للنادي الذي أنفق الكثير من الأموال على التعاقدات في الصيف الماضي، ولكن هناك الكثير من القضايا التي يجب معالجتها قبل الموسم الجديد.

المركز النهائي: السابع عشر.

بورنموث:
ربما كان الدوري الإنجليزي قاسيًا بعض الشيء على بورنموث، أحد أصغر الأندية في الدوري الإنجليزي والذي هبط بعد خمسة مواسم له في الدوري الممتاز، حيث فشل في معاركه مع الكبار.

المركز النهائي: الثامن عشر.


واتفورد:
بالرغم من فوزه على ليفربول حامل اللقب بثلاثة أهداف نظيفة في فبراير الماضي، وخرج بعد هذا الفوز من صراع الهبوط ولكنه أقال ثلاثة مدربين خلال هذا الموسم كان سبب في تذبذب نتائج الفريق
المركز النهائي: التاسع عشر

نورويتش سيتي:
لم يحصل نورويتش سيتي على النقاط الكافية للبقاء ضمن الكبار في الدوري الإنجليزي.

المركز النهائي: الأخير.