بعد رقم مانشستر يونايتد القياسي..أكثر وأقل الفرق حصولاً على ركلات الجزاء في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم

26.07.2020 | 21:42 (KSA)

دوري بلس – حصل مانشستر يونايتد على ركلة الجزاء رقم 14 في البريميرليغ هذا الموسم خلال مواجهة ليستر سيتي أمس، ليصبح الشياطين الحمر أكثر فريق يحصل على ركلات جزاء في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الحديثة.

ونرصد في هذا التقرير أكثر وأقل الفرق حصولا على ركلات الجزاء في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم.

-البريميرليغ:

حصل مانشستر يونايتد على 14 ركلة جزاء هذا الموسم في البريميرليغ كأكثر فريق يحصل على ركلات جزاء يليه مانشستر سيتي بـ11 ركلة جزاء.

ويعتبر الثلاثي نيوكاسل يونايتد، شيفيلد يونايتد، إيفرتون، الأقل حصولاً على ركلات الجزاء هذا الموسم بركلة جزاء واحدة.

وسجل مانشستر يونايتد 10 ركلات جزاء كأكثر فريق يسجل ركلات جزاء في البريميرليغ هذا الموسم، بينما لم يسجل نيوكاسل أي ضربة جزاء ليكون الفريق الوحيد الذي لم يسجل من علامة الجزاء هذا الموسم بعد أن احتسبت له ركلة جزاء واحدة.

-الليغا:

الثنائي فياريال وريال مدريد هما أكثر فريقين حصلا على ضربات جزاء هذا الموسم بـ11 ضربة جزاء، ويأتي خلفهما الثلاثي إيبار ومايوركا وأتلتيك بيلباو بـ10 ركلات جزاء.

ويعتبر نادي إسبانيول أقل فريق حصل على ضربات جزاء في الليغا هذا الموسم بـ4 ضربات جزاء.

وسجل ريال مدريد 11 ركلة جزاء كأكثر فريق يسجل ركلات جزاء في الليغا هذا الموسم، بينما سجل كل من ليغانيس وبلد الوليد 3 مرات فقط من علامة الجزاء كأقل فريقين يسجلا ضربات جزاء هذا الموسم.

-الدوري الفرنسي:

الثنائي ليل وباريس سان جيرمان هما أكثر فريقين حصلا على ضربات جزاء هذا الموسم بـ8 ضربات جزاء، ويأتي خلفهما الثلاثي مارسيليا وتولوز وليون بـ6 ركلات جزاء.

ويعتبر ناديي أنجيه وديغون أقل فريقين حصلا على ضربات جزاء في الدوري الفرنسي هذا الموسم بضربة جزاء واحدة.

وسجل باريس سان جيرمان 6 ضربات جزاء كأكثر فريق يسجل ركلات جزاء في الدوري الفرنسي هذا الموسم، بينما سجل كل من بريست وميتز وأنجيه وديغون ضربة جزاء واحدة كأقل فرق سجلت من علامة الجزاء هذا الموسم في الدوري الفرنسي.

-الكالتشيو:

لاتسيو هو أكثر فريق حصولاً على ضربات الجزاء بـ17 ضربة جزاء بفارق ضربة جزاء واحدة عن جنوى.

ويعتبر أودينيزي الفريق الوحيد في الكالتشيو هذا الموسم الذي لم يحصل على أي ضربة جزاء حتى الآن.

ويعتبر يوفنتوس أكثر من سجل من علامة الجزاء هذا الموسم بـ13 هدفاً، بينما أودينيزي لم يسجل أي ضربة جزاء لأنه لم يحتسب له من الأساس أي ركلة.

-البوندسليغا:

تعتبر فرق بايرن ميونيخ، فيردر بريمن، فرايبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ الأكثر حصولاً على ركلات جزاء في البوندسليغا هذا الموسم بـ6 ركلات جزاء، بينما يعتبر كل من آينتراخت فرانكفورت، باير ليفركوزن، شالكه، وبوروسيا دورتموند الأقل حصولاً على ضربات الجزاء بركلتين فقط.

بايرن ميونيخ هو أكثر فريق سجل ضربات جزاء في البوندسليغا هذا الموسم بـ6 أهداف، بينما سجل كل من كولن، بادربورن، آينتراخت فرانكفورت، باير ليفركوزن، شالكه، وبوروسيا دورتموند هدفين من ركلات الجزاء كأقل الفرق سجلات ضربات جزاء في البوندسليغا هذا الموسم.