سوق انتقالات كبار انجلترا يشتعل.. تشيلسي يقترب هافرتز ومانشستر سيتي يبحث عن مدافع

25.07.2020 | 20:47 (KSA)

دوري بلس – تسعى الأندية الإنجليزية لتعديم صفوفها في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشفت شبكة "espn"، عن أوضاع كبار إنجلترا في سوق الانتقالات الصيفي خاصة بعد أزمة فيروس كورونا والتي نرصدها لكم خلال التقرير التالي
ليفربول:

وضع فريق ليفربول ميزانية 40 مليون يورو له في هذا الصيف على التعاقدات الجديدة التي تصل ملعب أنفيلد، وهو ما أكده يورجن كلوب المدير الفني للريدز أن القيود المالية الناجمة عن أزمة كورونا هي السبب في فشل التوقيع مع لاعب تشيلسي الحالي تيمو فيرنر.

ويمتلك ليفربول حاليًا تشكيلة قوية قد تحتاج إلى تدعيم في مركز واحد أو اثنين لكن لدى الفريق قوام أساسي في خط الوسط والهجوم والدفاع، مثل فيرجيل فان دايك وأليسون وروبرتسون وفابينهو وتشامبرلين وثلاثي خط الهجوم.

ويعد تياغو ألكنتارا هو هدف ليفربول الأربز خلال الميركاتو الصيفي الجاري بحسب ما نشرته وسائل الإعلام الإنجليزية والألمانية.

وعن الراحلين، فإن ديجان لوفرين هو اللاعب الوحيد الذي قد يغادر النادي هذا الصيف وقد تكون وجهته المقبلة هي روما أو زينيت الروسي، كما تأكد رحيل لاعب الوسط أدم لالانا وكلاين بعد انتهاء عقودهما من الفريق بالإضافة للحارس الألماني لوريس كاريوس.

مانشستر سيتي:

تعد ميزانية مانشستر سيتي لهذا الصيف غير محدودة ولكن في إطار قانون اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي.
وتعد أولوية مانشستر سيتي في تدعيم الفريق هذا الصيف في خط الدفاع حيث لم يتمكن النادي من تعويض قائد الفريق الذي رحل فنسنت كومبانبي، بالإضافة لإصابة ايمريك لابورت الخطيرة الموسم الماضي، حيث يتطلع بيب غوارديولا للتعاقد مع لاعب جديد في هذا المركز بالإضافة إلى لاعب خط وسط ليحل مكان ديفيد سيلفا الذي سيغادر ملعب الاتحاد وأيضًا لاعب يعوض ليوري ساني الذي رحل لبايرن ميونيخ مقابل 50 مليون يورو.

أهداف مانشستر سيتي في هذا الصيف هو ناثان آكي لاعب فريق بورنموث، حيث هناك تواصل بالفعل بين إدارة الفريقين وقد تصل الصفقة إلى 35 مليون جنيه استرليني ولكن من المرجح أن يلقى السيتي منافسة من مانشستر يونايتد على التعاقد مع اللاعب.

كما يرغب السيتي في التعاقد مع الجناج الإسباني فيران توريس صاحب العشرين عام من صفوف فالنسيا وقد تصل قيمة الصفقة إلى 40 مليون يورو.

وعن الراحلين هذا الصيف فقد يرحل نيوكلاس اوتاميندي وجواو كانسيلو بالإضافة لرحيل ليوري ساني.

تشيلسي:

وضع تشيلسي ميزانية هذا الصيف 120 مليون يورو بعد أن قام بالفعل بعقد بعض الصفقات القوية حيث ضم حكيم زياش من أياكس مقابل 33 مليون جنيه استرليني وتيمو فيرنر مقابل 47 مليون جنيه استرليني.

ويحتاج فرانك لامبارد المدير الفني للبلوز لاعب خط ومسط هجومي وهو لاعب فريق باير ليفركوزن كاي هافيرتس على الرغم من التعاقد مع الثنائي زياش وفيرنر، لكن من المؤكد أن الفريق بحاجة لتدعيم خط الدفاع.

ومن المتوقع أن يقدم تشيلسي عرضًا بقيمة 90 مليون جنيه استرليني للحصول على خدمات كاي هافيرتز، كما أجرى تشيلسي اتصالا مع ويست هام بشأن ديكلان رايس ولكن البلوز لم يقدموا عرضًا رسميًا للاعب حتى الآن.

ويحتاج تشيلسي لتدعيم حراسة المرمى ويفاضل بين الثنائي دين هندرسون حارس مانشستر يونايتد المعار لشيفيلد وأندريه أونانا حارس أياكس الشاب، كما أشارت التقارير إلى رغبته في إستعارة فيليب كوتينيو من برشلونة.

وعن الراحيلن من صفوف تشيلسي، فإن بيدرو رودريغيز قريب من الرحيل لروما، بينما يرغب البلوز في السماح للعديد من لاعبي الفريق بالرحيل بما في ذلك إيمرسون وباتشوايي وزاباكوستا وباكيوكو وفيكتور موسيس المعار لانتر ميلان.

مانشستر يونايتد:

وضع مانشستر يونايتد ميزانية هذا الصيف بقيمة 150 مليون يورو، حيث يحتاج الفريق إلى عدد من التدعيمات في مركز الظهير الأيمن وخط الوسط الدفاعي.

ويضع أولي غونار سولشاير المدير الفني للشياطين الحمر عينه على لاعب فريق بوروسيا دورتموند جادون سانشو من بروسيا دورتموند، الذي يرغب هو الآخر في الانتقال للدوري الانجليزي وبالتحديد لأولد ترافورد.

وأعجب سولشاير أيضًا بلاعب فريق بورنموث ناثان آكي لكن سيجد اليونايتد منافسه مع مانشستر سيتي على هذا اللاعب.

وعن الراحلين عن الشياطين الحمر، فقد تمتد إعارة كريس سمولينغ وأليكسس سانشيز في إيطاليا مع روما وانتلا ميلان.

ليستر سيتي:

اعترف بريندان رودرجز المدير الفني لليستر سيتي أن تحركات الفريق في الميركاتو الصيفي ستكون محدودة ويمكن أن يكون لديه 20 مليون جنيه استرليني لأنفاقهم في هذا الصيف.

ويحتاج ليستر سيتي إلى تعزيز خط هجومه حيث يستهدف رودجرز والمدير الرياضي في النادي التعاقد مع لاعب في خط الهجوم لمساندة جيمي فاردي البالغ من العمر 33 عام.

ويعتبر لوكا يوفيتش لاعب ريال مدريد وجناج فريق برينتفورد سعيد بن رحمه هي أبرز أهداف ليستر سيتي هذا الصيف.

وعن الراحلين فقد أكد المدير الفني لليستر أن بن تشيلويل ليس للبيع لكن الظهير الأيسر الإنجليزي يمثل أهمية كبرى لتشيلسي ومانشسرت سيتي.

توتنهام:

تعد ميزانية توتنهام هذا الصيف من 50 إلى 60 مليون جنيه استرليني، حيث يسعى جوزيه مورينيو لتعديم صفوف السبرز بعدد قليل من اللاعبين.

جوزيه مورينيو أكد أن فريقه لا يحتاج لإستثمارات كبيرة هذا الصيف خاصة بعد تعاقده مع ستيفن بيرجوين مقابل 25 مليون جنيه استرليني والتعاقد مع جيوفاني لوسيلسو بصفة دائمة مقابل 30 مليون جنيه استرليني والتعاقد مع لاعب الوسط البرتغالي جدسون فرنانديز البالغ من العمر 21 عام على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

ويستهدف جوزيه مورينيو بيير إميل هوجبرج لاعب ساوثهامبتون الذي سيقدم له عرضًا بقيمة 30 مليو جنيه استرليني وقد يقحم السبرز لاعب الفريق الشاب كايل ووكرز – بيترز في الصفقة.

كما يرغب مورينيو في التعاقد مع لاعب نوروريتش سيتي ماكس أرونز، ويحتاج مدافع تشيلسي كورت زوما إذا سمح له البلوز بالمغادرة.

وعن الراحلي، قد يغادر فيرتونغين وميشيل فورم توتنهام بشكل مجاني عندما تنتهي عقودهم هذا الصيف، لكن المشكلة الأكبر هي تانغي ندومبيلي الذي أخبر إدارة النادي أنه لن يلعب تحت قيادة مورينيو مرة أخرى.

آرسنال:

وضع آرسنال ميزانية 30 مليون جنيه استرليني وقد تزيد هذه الأموال في حال فوز الفريق بكأس الاتحاد الإنجليزي والتأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ويحتاج آرسنال تدعيمات في خط الوسط، بعدما أسكن ديفيد لويز منتقديه في مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي أمام مانشستر سيتي.

ويستهدف فريق آرسنال توماس بارتي لاعب أتليتكو مدريد، الذي يقترب من تمديد عقده مع الفريق الإسباني، بالإضافة إلى لاعب خط وسط بورتو دانيلو بيريرا الذي ينظر إليه كخيار بديل يمكن أن يلجأ إليه المدفعجية في سوق الانتقالات بما في ذلك صامويل اومتيتي من برشلونة.

وعن الراحلين، فيرغب نادي آرسنال في رحيل لاعب الوسط مسعود أوزيل صاحب أكبر راتب في الفريق، بينما مستقبل ماثيو غاندوزي غير مؤكد في ملعب الإمارات، بعد أن خرج من حسابات مايكل آرتيتا.