تقرير| أبرز أرقام نهائي كأس فرنسا.. مئوية توخيل.. ورقم باريس سان جيرمان القياسي

25.07.2020 | 19:46 (KSA)

دوري بلس – حصد كأس فرنسا للمرة الـ13 في تاريخه أمس الجمعة بعد الفوز على سانت إيتيان في المباراة النهائية بهدف نظيف من توقيع البرازيلي نيمار.

ودعّم نادي العاصمة الفرنسية رقمه كأكثر من فاز بالبطولة بفارق 3 ألقاب عن أقرب منافسيه نادي مارسيليا، و7 ألقاب عن عن سانت إيتيان وليل أصحاب الألقاب الـ6، ويأتي من بعدهم موناكو، أر سي باريس، ليون، وريد ستار بـ5 بطولات لكل منهم.

وفيما يلي أبرز الأرقام التي أسفر عنها نهائي كأس فرنسا أمس:

-رباعي باريس سان جيرمان تياغو سيلفا، ماركينيوس، ماركو فيراتي، بريسنيل كيمبيمبي حققوا اللقب الخامس لهم في كأس فرنسا، وعادلوا الرقم القياسي للاعبين الأكثر فوزاً بلقب كأس فرنسا والمسجل باسم لاعبي باريس السابقين دومينيك باثيناي وآلان روش إلى جانب نجم ليل السابق ماركو سوميرلنيك.

-في آخر 6 نهائيات لكأس فرنسا فاز بهم باريس سان جيرمان حافظ الفريق على نظافة شباكه 5 مرات، حيث لم يتلقى نادي العاصمة الفرنسية أهدافاً في نهائي لكأس فرنسا فاز به في آخر 6 مناسبات سوى في 2016 عندما انتصر على مارسيليا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

-ساهم نيمار في 8 أهداف خلال 6 مباريات لعبها تاريخياً في كأس فرنسا، حيث سجل 6 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، كما أن اللاعب سجل مرتين وصنع هدفاً في نهائيين لعبهما بالبطولة.

-لم يخسر باريس سان جيرمان في آخر 22 مباراة رسمية أمام سانت إيتيان، محققاً 17 فوزاً و5 تعادلات، وترجع آخر هزيمة لفريق العاصمة الفرنسية أمام سانت إيتيان إلى يوم 3 نوفمبر 2012 في الدوري الفرنسي بنتيجة (2-1).

-حقق باريس سان جيرمان أفضل سلسلة متتالية له في تسجيل الأهداف بتاريخ كأس فرنسا، حيث أحرز الفريق أهدافاً في آخر 46 مباراة له بالبطولة مسجلاً 135 أهدافاً في مجمل هذه المباريات.

-وصل الألماني توماس توخيل إلى 100 مباراة في الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان أمس أمام سانت إيتيان، ليحتفل بالمئوية بأفضل طريقة ممكنة.