بالأرقام| أكثر الفرق إهداراً لركلات الجزاء في الدوريات الخمس الكبرى.. وماذا لو تم تسجيلها؟

25.07.2020 | 14:01 (KSA)

دوري بلس – تهدر العديد من الفرق فرصاً ذهبية لتسجيل الأهداف عن طريق إهدار ركلات الجزاء، مما يجعلهم يشعرون بالندم بعد تضييع نقاط هامة كانت ستحسن من وضعيتهم في جدول ترتيب الدوري.

ونرصد في هذا التقرير أكثر الفرق إهداراً لركلات الترجيح في كل دوري من الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم، وتصور لوضع تلك الأندية لو لم يهدروا هذه الركلات، مع العلم أنه تم احتساب النقاط المهدرة بناء على تصور ما إذا كانت هذه الضربات قد تم تسجيلها بحيث تكون أثرت في النتيجة وحولتها من هزيمة إلى تعادل أو من تعادل إلى فوز.

-الكالتشيو:

أهدر فريق جنوى الذي يحتل المركز السابع عشر في الكالتشيو حالياً 5 ركلات جزاء من أصل 11 ركلة جزاء احتسب له هذا الموسم.

الركلات المهدرة ضيعت على الفريق 5 نقاط في الدوري ولو كانت هذه الركلات سجلت لارتفع رصيد الفريق من 36 نقطة إلى 41 نقطة، وكان الفريق سيخرج من دائرة التهديد بالهبوط إلى احتلال المركز الرابع عشر.

-الليغا:

يتساوى الرباعي بلد الوليد، فالنسيا، إيبار، وسيلتا فيغو في رقم الأكثر إهداراً لركلات الجزاء في الليغا هذا الموسم بـ3 ركلات جزاء.

وأنهى بلد الوليد الليغا في المركز الثالث عشر بـ42 نقطة، وضيعت عليه الركلات المهدرة 4 نقاط كانت سترفع رصيده إلى 46 نقطة دون تأثير على ترتيبه النهائي.

أما فالنسيا فأنهى الليغا في المركز التاسع برصيد 53 نقطة، وضيعت عليه الركلات المهدرة 3 نقاط كانت سترفع رصيده إلى 56 نقطة، وكان سيرتقي إلى المركز السابع، وربما كان تأهل حينها إلى اليوروبا ليغ.

وأنهى سيلتا فيغو الليغا في المركز السابع عشر برصيد 37 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مناطق الهبوط، وضيعت عليه الركلات المهدرة نقطتين كانت سترفع رصيده إلى 39 نقطة، وكان سيرتقي إلى المركز السادس عشر.

أما إيبار فأنهى الليغا في المركز الرابع عشر برصيد 42 نقطة، وضيعت عليه الركلات المهدرة نقطة واحدة، كانت سترقى به إلى المركز الثالث عشر.

-البريميرليغ:

أهدر مانشستر سيتي 5 ركلات جزاء كأكثر فريق يهدر ركلات جزاء في البريميرليغ هذا الموسم، لكن الركلات لم تكن مؤثرة في نتائج المباريات.

أما مانشستر يونايتد فأهدر 4 ركلات جزاء أهدرت عليه 3 نقاط كانت كفيلة بأن تضمن له التأهل لدوري أبطال أوروبا حالياً بدلاً من انتظار مباراة الجولة الأخيرة.

-الدوري الفرنسي:

يعتبر نادي بريست الذي أنهى الدوري في المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة أكثر الفرق إهداراً لركلات الجزاء في الدوري الفرنسي هذا الموسم بـ4 ركلات جزاء.

وضيعت ركلات الجزاء المهدرة 7 نقاط على بريست كانت سترفع رصيده إلى 41 نقطة، مما كان سيرقى به إلى المركز السابع.

-البوندسليغا:

يعتبر نادي فيردر بريمن أكثر من أهدر ركلات جزاء في البوندسليغا هذا الموسم بـ3 ركلات جزاء، لكن ذلك لم يؤثر على ترتيبه، ولم تكن تلك الركلات بالحاسمة.