في مباراة عنيفة.. باريس يدعم رقمه القياسي ويُتوج بكأس فرنسا للمرة الـ13

25.07.2020 | 00:24 (KSA)

دوري بلس – دعّم باريس سان جيرمان رقمه القياسي كأكثر فريق فاز بكأس فرنسا، وتُوج باللقب رقم 13 في تاريخه بالبطولة، وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على سانت إيتيان بهدف نظيف من توقيع النجم البرازيلي نيمار.

كان باريس سان جيرمان قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على كل من ليناس، لوريان، باو، ديغون، وليون، أما سانت إيتيان فكان قد تجاوز كل من باستيا، باريس إف سي، موناكو، إبينال، ورين.

بدأ الشوط الأول بحماس من سانت إيتيان الذي كاد أن يتقدم في الدقيقة الخامسة ولكن تسديدة بوانغا اصطدمت بالقائم الأيسر لكايلور نافاس.

وتمكن باريس سان جيرمان من التقدم في النتيجة عن طريق هدف أحرزه نيمار في الدقيقة 14 بعد تسديدة كيليان مبابي التي ارتدت من أيدي الحارس جيسي مولين.

وشهد الشوط الأول إصابة نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بعد تدخل عنيف وغير رياضي من اللاعب لويك بيرين الذي حصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 29 بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

لم يحدث جديد في باقي أحداث الشوط الأول وسط سيطرة من باريس سان جيرمان وتدخلات عنيفة من لاعبي سانت إيتيان، لينتهي الشوط بتقدم نادي العاصمة الفرنسية بهدف نظيف.

في الشوط الثاني حاول باريس سان جيرمان تسجيل الهدف الثاني وأضاع أنخيل دي ماريا وبابلو سارابيا فرصتين سانحتين للتسجيل، بينما تأثر سانت إيتيان بدنياً بالطرد وإن كانت له بعض المناوشات عن طريق البديل وهبي الخزري، ولم يحدث جديد في باقي أحداث المباراة ليُتوج باريس سان جيرمان بكأس فرنسا للمرة الـ13 في تاريخه.