الجولة 33 من الكالتشيو| يوفنتوس يفشل في توسيع الفارق.. لاتسيو يواصل الترنح..وسبال وبريشيا يقتربان من الهبوط

17.07.2020 | 19:39 (KSA)

دوري بلس – اختتمت أمس مباريات الجولة الثالثة والثلاثين من الكالتشيو، حيث فشل يوفنتوس في توسيع الفارق في الصدارة بعد تعادله مع ساسولو، بينما واصل إنتر ميلان مطاردة البيانكونيري عقب الفوز على سبال ليقل الفارق بين الناديين إلى 6 نقاط.

فعلى ملعب مابي اكتفى يوفنتوس بخطف نقطة من مضيفه سبال بعد انتهاء مواجهة الفريقين بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، في مباراة توقف فيها النجم كريستيانو رونالدو عن التسجيل بعد إحراز أهداف في 6 مباريات متتالية بعد استئناف الكالتشيو.

وفشل يوفنتوس في الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، بعد الخسارة أمام ميلان والتعادل مع أتلانتا وسبال.

ورغم تقدم فريق السيدة العجوز بهدفين مبكرين في الربع ساعة الأولى عن طريق دانيلو وجونزالو هيغواين، إلا أن ساسولو قلص الفارق في الدقيقة 29 عن طريق فيليب ديوريكيتش، قبل أن يفاجئ أصحاب الأرض نادي يوفنتوس بهدفين في بداية الشوط الثاني عن طريق دومينيكو بيراردي وفرانشيسكو كابوتو، ولكن رأسية أليكس ساندرو في الدقيقة 64 أنقذت نقطة للمتصدر من ملعب مابي.

واستغل إنتر ميلان تعادل يوفنتوس وانتصر خارج أرضه بسهولة على متذيل الترتيب سبال بأربعة أهداف مقابل لا شئ، وقد حملت الأهداف توقيع أنطونيو كاندريفا، كريستيانو بيراغي، أليكسيس سانشيز، وروبيرتو جاغليارديني.

ورفع النيراتزوري رصيده إلى 71 نقطة بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، فيما ظل سبال في المركز الأخير بـ19 نقطة مبتعداً بـ11 نقطة عن أقرب مراكز البقاء في الكالتشيو قبل خمس جولات على نهاية البطولة، ليصبح الفريق قاب قوسين أو أدنى من الهبوط.

وعلى ملعب داسيا أرينا واصل لاتسيو نتائجه المتراجعة بعد استئناف الكالتشيو واكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه أودينيزي، ليظل الفريق في المركز الرابع مبتعداً عن يوفنتوس المتصدر بثمان نقاط بعد أن كان الفارق بين الفريقين قبل توقف الكالتشيو نقطة واحدة.

وتجنب لاتسيو الخسارة للمرة الرابعة على التوالي بعد التعرض للهزيمة في المواجهات الثلاث الأخيرة، وحصل نادي العاصمة على نقطة بسبب تألق الحارس توماس ستراكوشا إلى جانب التوفيق الذي جعل كرة لاعب أودينيزي رودريغو دي بول تصطدم بالقائم في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وحقق لاتسيو فوزين فقط منذ استئناف الكالتشيو مقابل أربعة هزائم وتعادل واحد، مما جعل الفريق يبتعد عن المنافسة عن لقب الكالتشيو.

وفي سان سيرو، واصل ميلان عروضه القوية وحول تأخره بهدف أمام ضيفه بارما إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ولم يخسر الروسونيري أي مباراة بعد استئناف الكالتشيو، حيث فاز الفريق خمس مرات مقابل تحقيق تعادلين.

تقدم بارما بهدف جاسمين كورتيتش قبل نهاية الشوط الأول، لكن ميلان تمكن من قلب الأوضاع في الشوط الثاني بثلاثية عن طريق فرانك كيسي، أليسيو رومانيولي، وهاكان كالانوغلو.

ووصل رصيد ميلان إلى 53 نقطة في المركز السابع، وهو ما يؤهله للدوري الأوروبي لأن نابولي سادس الترتيب متأهل لليوروبا ليغ بفضل فوزه بكأس إيطاليا.

وعانى بولونيا من عدم التوفيق في مواجهة ضيفه نابولي، وألغى الفيديو هدفين للفريق، ولكن موسى بارو تمكن من تسجيل الهدف الخامس له في آخر ست مواجهات ليخطف بولونيا نقطة التعادل من نابولي بعد انتهاء المباراة بنتيجة (1-1).

كان كوستاس مانولاس قد تقدم لنابولي بعد سبع دقائق من بداية اللقاء الذي رفع به نابولي رصيده إلى 53 نقطة في المركز السادس، وابتعد الفريق عن مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا، وإن كان الفريق قد تأهل إلى اليوروبا ليغ بفضل فوزه بكأس إيطاليا.

واستفاد روما من هدفي جوردان فيرتوت وإيدين دجيكو ليهزم ضيفه فيرونا بهدفين مقابل هدف واحد على ملعب الأوليمبيكو.

ولم يشفع هدف ماتيو بيسينا لفيرونا من أجل الحصول على أي نقطة من المباراة، ليتوقف رصيد الفريق عند 44 نقطة في المركز التاسع، بينما وصل رصيد روما إلى 57 نقطة في المركز الخامس مبتعداً بـ12 نقطة عن لاتسيو صاحب آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، ليظل أمل ذئاب العاصمة ضعيفاً في لعب دوري الأبطال الموسم المقبل مع تبقي خمس جولات فقط على نهاية الكالتشيو.

وواصل أتلانتا عروضه الهجومية القوية وهزم ضيفه بريشيا بستة أهداف مقابل هدفين، ليحتل الفريق المركز الثالث بـ70 نقطة مبتعداُ عن يوفنتوس المتصدر بسبع نقاط، أما بريشيا فظل في المركز التاسع عشر وقبل الأخير بـ21 نقطة مبتعدا بتسع نقاط عن أقرب مراكز البقاء ليتعقد موقفه في الصراع لتجنب الهبوط.

سجل ماريو باساليتش هاتريك، بينما تناوب على تسجيل أهداف أتلانتا الثلاثة الأخرى دوفان زاباتا، مارتين دي رون، وروسلان مالينوفيسكي، وجاء هدفا بريشيا عن طريق إرنيسو توريرغروسا، ونيكولاس سباليك.

وفاز سامبدوريا على ضيفه كالياري بثلاثية نظيفة في مباراة شهدت تسجيل فريدريكو بونازولي هدفين أحدهما من لعبة رائعة "على الطائر"، بينما سجل الهدف الآخر مانولو جابياديني.

الفوز أبعد سامبدوريا بشكل كبير عن مراكز الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز الرابع عشر بـ38 نقطة مبتعداً بتسع نقاط عن أقرب مراكز الهبوط، بينما توقف رصيد كالياري عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

ابتعاد سامبدوريا عن مناطق الهبوط يرجع لتألق الفريق مؤخراً، حيث حقق أربعة انتصارات في المواجهات الخمس الأخيرة.

وفاز فيورنتينا على مضيفه ليتشي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث سجل للفيولا باتريك كوتروني، فريدريكو تشيزا، ورشيد غزال، بينما جاء هدف أصحاب الأرض عن طريق يفهين شاكوف.

وارتفع رصيد فيورنتينا إلى 39 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما تعقد موقف ليتشي صاحب المركز الثامن عشر بـ29 نقطة، إلا أنه يحتفظ بآمال البقاء لأنه يبتعد بنقطة واحدة عن جنوى صاحب المركز السابع عشر آخر مراكز البقاء في الكالتشيو.

وبالنسبة لجنوى فلم يستغل فرصة خسارة ليتشي لتأمين موقفه، وخسر خارج أرضه أمام تورينو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها جلسيون بريمر، ساسا لوكيتش، وأندريا بيلوتي.

الفوز أمّن موقف تورينو نسبياً الذي وصل رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس عشر مبتعداً بثمان نقاط عن أقرب مراكز الهبوط، بينما توقف رصيد جنوى عند 30 نقطة في المركز السابع عشر.

وبالنسبة لموقف التأهل لبطولات أوروبا، فقد حجر يوفنتوس مكانه في دوري أبطال أوروبا رسمياً حيث يبتعد بعشرين نقطة عن روما خامس الترتيب مع تبقي خمس جولات فقط على نهاية المسابقة، بينما أن الثلاثي الأقرب لحجز الأماكن الأخرى المؤهلة لدوري الأبطال هم إنتر ميلان، أتلانتا، ولاتسيو.

أما الدوري الأوروبي، فقد حجز نابولي مكانه في البطولة بعد فوزه بكأس إيطاليا، مع اقتراب روما وميلان من التأهل للبطولة، وسط منافسة من بعيد لنادي ساسولو الذي يبتعد بست نقاط عن ميلان صاحب آخر مركز مؤهل لليوروبا ليغ.

وفي صراع الهبوط، اقترب سبال وبريشيا من توديع الكالتشيو، بينما سيكون الفريق الثالث الهابط غالباُ أحد فريقي ليتشي أو جنوى.