شارك برأيك| من هو أفضل مدير فني في البريميرليغ خلال الموسم الجاري

17.07.2020 | 18:25 (KSA)

دوري بلس – قاد العديد من المديرين الفنيين فرقهم لتقديم مستويات جيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، مما انعكس على ترتيب هذه الأندية في جدول البريميرليغ.

ونرصد في هذا التقرير أبرز خمسة مديرين فنيين في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري، تاركين لكم الحكم في اختيار الأفضل.

-يورجن كلوب:

هو في نظر الكثيرين المدرب الأفضل في البريميرليغ حالياً بعد أن قاد ليفربول لتحقيق اللقب الأول في الدوري منذ 30 عاماً، كما أصبح كلوب أول مدرب ألماني يفوز بالدوري الإنجليزي.

قاد كلوب ليفربول في البريميرليغ هذا الموسم إلى 30 فوزاً مقابل 3 تعادلات و3 هزائم، وسجل الفريق تحت قيادته 77 هدفاً في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري كثاني أقوى هجوم، وتلقت شباك الفريق 29 هدفاً كأقوى خط دفاع.

فاز المدرب الألماني بجائزة مدرب الشهر هذا الموسم في خمس مناسبات في أغسطس، سبتمبر، نوفمبر، ديسمبر، ويناير.

-بيب غوارديولا:

رغم تراجع مانشستر سيتي هذا الموسم إلى المركز الثاني في البريميرليغ بعد الفوز باللقب خلال الموسمين الأخيرين، إلا أن بيب غوارديولا يظل من أفضل المدربين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وقاد غوارديولا مانشستر سيتي إلى احتلال المركز الثاني دون أي صعوبة ليضمن الفريق التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد إلغاء عقوبة الإيقاف الأوروبي عن السيتيزنس.

قاد المدرب الإسباني مانشستر سيتي في البريميرليغ هذا الموسم إلى 24 فوزاً مقابل 3 تعادلات و9 هزائم، وسجل الفريق تحت قيادته 93 هدفاً في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري كأقوى هجوم، وتلقت شباك الفريق 35 هدفاً كثاني أقوى دفاع.

-فرانك لامبارد:

في ظل حرمان الفريق من التعاقدات الصيف الماضي والاعتماد على اللاعبين الشباب، قدم فرانك لامبارد أداءً جيداً في أول مواسمه مع تشيلسي معتمداً على أسماء شابة مثل كريستيان بوليسيتش، ماسون ماونت، تامي أبراهام.

يحتل تشيلسي حالياً تحت قيادة لامبارد المركز الثالث في البريميرليغ، واقترب من حجز مكانه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في ظل منافسة مانشستر يونايتد وليستر سيتي للبلوز على المركز الثالث مع العلم أن الفريقين المنافسين لتشيلسي سيلتقيان في الجولة الأخيرة من البريميرليغ مما يصب في مصلحة البلوز.

قاد المدرب الإنجليزي تشيلسي في البريميرليغ هذا الموسم إلى 19 فوزاً مقابل 6 تعادلات و11 هزيمة، وسجل الفريق تحت قيادته 64 هدفاً في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري كرابع أقوى هجوم، وتلقت شباك الفريق 49 هدفاً.

فاز لامبارد بجائزة مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز في أكتوبر 2019.

-نونو إسبيريتو سانتو:

يواصل المدرب البرتغالي تقديم أداء جيد مع وولفرهامبتون بعد قيادة الفريق في الموسم الماضي للمركز السابع في البريميرليغ والتأهل إلى الدوري الأوروبي.

يحتل الفريق حالياً المركز السادس في الدوري الإنجليزي، واقترب من حجر مكانه في اليوروبا ليغ للموسم الثاني على التوالي.

قاد المدرب البرتغالي وولفرهامبتون في البريميرليغ هذا الموسم إلى 14 فوزاً مقابل 14 تعادلاً و8 هزائم، وسجل الفريق تحت قيادته 49 هدفاً في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري، وتلقت شباك الفريق 38 هدفاً.

فاز سانتو بجائزة مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز في يونيو 2020.

-كريس وايلدر:

في أول مواسم شيفيلد يونايتد بعد العودة إلى البريميرليغ، قاد كريس وايلدر الفريق أن يصبح الحصان الأسود للبطولة.

يحتل الفريق حالياً المركز الثامن في الدوري الإنجليزي، ويعتبر من أكبر المنافسين على حجز مكان في اليوروبا ليغ الموسم المقبل.

قاد المدرب الإنجليزي شيفيلد يونايتد في البريميرليغ هذا الموسم إلى 14 فوزاً مقابل 12 تعادلاً و10 هزائم، وسجل الفريق تحت قيادته 38 هدفاً في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري، وتلقت شباك الفريق 35 هدفاً كثاني أقوى دفاع.