مورينيو وكلوب ينتقدان قرار مشاركة السيتي في دوري الأبطال.. وجوارديولا يرد

15.07.2020 | 22:08 (KSA)

دوري بلس - انتقد الثنائي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام ويورجن كلوب مدرب ليفربول، قرار محكمة التحكيم الرياضية بمشاركة مانشستر سيتي في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث وصف مورينيو القرار بأنه "مشين" في حين وصفه كلوب بأنه يوم سيء لكرة القدم.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية قد قررت إلغاء عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمنع مانشستر سيتي من خوض البطولات الأوروبية لمدة عامين مع غرامة 30 مليون يورو بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

واعتبر مورينيو ان إلغاء العقوبة يعني نهاية قواعد اللعب المالي النظيف والتي تهدف الى ضبط مصادر دخل الأندية، واصفًا القرار بالكارثة.

وقال المدرب البرتغالي: "أعتقد فعلا ان قواعد اللعب المالي النظيف قد انتهت، المالكون الجدد للأندية سيشعرون بأن باب السيرك قد فُتح، لذا هيا بنا نستمتع بذلك".

وأضاف: "إن لم يكن مانشستر سيتي مذنبًا فلماذا يُغرم؟ لا أقول إنه مُذنب، لكن لماذا تم تغريمه إن لم يكن كذلك".

من جهته، اعتبر كلوب ان عدم احترام قواعد اللعب المالي سيضر بكرة القدم الأوروبية على المدى البعيد.

وقال مدرب الريدز: "من وجهة نظري، أنا سعيد لأن مانشستر سيتي سيشارك في دوري الأبطال في الموسم المقبل، القرار في صالح ليفربول لكنه ليس في صالح كرة القدم فقانون اللعب المالي النظيف جيد ويجب استمراره".

وأكمل: "لا أتمنى ان يعاني أي طرف من السوء، لكنني لا أعتقد أنه كان يومًا جيدًا لكرة القدم، قواعد اللعب المالي النظيف فكرة جيدة ووضعت لحماية الفرق والمسابقات، وعلى الأندية التأكد من أن الأموال التي تنفقها تأتي من مصادر دخل سليمة".

وعلى الجانب الآخر، رد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على الانتقالات التي طالت فريقه بعد صدور القرار، مؤكدًا على أن تلك الانتقادات في غير محلها.

وقال المدرب الإسباني: "يجب ان يتم الاعتذار منا لأنه في حال كنا قد ارتكبنا خطأ، لتقبلنا قرار الاتحاد الأوروبي، لا نتوقع ان يدافع ليفربول أو توتنهام أو أرسنال أو تشلسي أو ولفرهامبتون عنا، لكن لدينا حق الدفاع عن أنفسنا، وأعتقد ان ما قمنا به صحيح، وثلاثة قضاة مستقلين في محكمة التحكيم قالوا ذلك".

كما أعرب جوارديولا عن سعادته باحتفاظ فريقه لفرصة اللعب في دوري الأبطال، قائلاً: "أنا سعيد للغاية بالنسبة لهم، "إنهم سبب مشاركتنا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بسبب ما فعلوه على أرض الملعب".

وتابع: "خارج الملعب؟، ربما أندية أخرى أفضل، ولكن على أرض الملعب كنا جيدين للغاية في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية، وسندافع عما فزنا به على أرض الملعب الموسم المقبل في أوروبا".