جوارديولا: أنا أحب هذا النادي.. ولا أستطيع الفوز بالألقاب بدون لاعبين مميزين

15.07.2020 | 20:07 (KSA)

دوري بلس - أعرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي عن سعادته بقرار إلغاء عقوبة حرمان الفريق من المشاركة في المسابقات الأوربية.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية قد قررت إلغاء عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمنع مانشستر سيتي من خوض البطولات الأوروبية بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "أحب هذا النادي لأنني أعرف أن الناس هنا يعملون لفترات طويلة، أحب تاريخنا وأحب العمل مع الأشخاص الذين أعمل معهم".

وتابع: "عندما نفعل شيئًا خاطئًا فأنا أول من يقول إن علينا الاعتذار أو قبول العقوبة، لكن الأمر لم يكن كذلك.

واستطرد: "لا أريد أن أعتذر عن أي شيء، مانشستر سيتي لا يجب أن يعتذر".

وأصر جوارديولا على أن سمعته كواحد من أفضل المدربين في كرة القدم كانت كلها بسبب جهود اللاعبين الموهوبين في متناوله ودعم النادي الثابت له في سوق الانتقالات.

وأكد الإسباني قائلاً: أنا مدرب جيد، لكني لا أفوز باللقب إذا لم يكن لدي لاعبين جيدين وكان اللاعبون الجيدون باهظين الثمن".

وأضاف: "أنا لست جيدًا بدرجة كافية بدون لاعبين جيدين، لا يمكن حدوث ذلك".

وواصل: "أنا متواضع بما يكفي لقبول ذلك، أنا بدون لاعبي فريقي لست شيئًا، أساوي صفرًا، لهذا السبب أحتاج إلى لاعبي فريقي".

وعن تعاقدات الفريق، قال: "هل أنفقنا العديد من الأموال حاليًا أكثر مما كنا عليه في الماضي؟ نعم، لكن الكثير من الأندية تستثمر. مانشستر يونايتد وأرسنال في الفترات السابقة عندما فازوا بالدوريات استثمروا أكثر من الآخرين، وتشيلسي أيضًا عندما فازوا بالدوري استثمروا أموالًا أكثر من باقي الأندية".

وأكمل: "كل الأندية تنفق الكثير من المال، برشلونة وريال مدريد ينفقون الكثير من المال، الفرق الإنجليزية تنفق الكثير أيضًا".

وأوضح: "لكننا بنينا ناديًا خلال العقد الماضي للتنافس مع النخبة في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال، كنا بحاجة إلى الاستثمار أيضًا في المرافق الرائعة هنا في ساحة التدريب".

واختمم: "بالطبع نرتكب الأخطاء، ولكن يمكننا أن ننفق الكثير من المال كما يريد رئيس النادي، ولكننا دائمًا نلتزم بقواعد اللعب المالي النظيف".