رسميًا.. الإعلان عن موعد مباريات كأس العالم 2022

15.07.2020 | 17:21 (KSA)

دوري بلس - أعلنا الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 رسميًا موعد انطلاق ونهاية البطولة، وكذلك الملاعب المحددة لإقامة المباريات بما فيها الافتتاح والنهائي.

وستقام مباريات كأس العالم 2022 في فصل الشتاء لأول مرة، نظرًا لحالة الطقس الحار الذي تتميز به شبه الجزيرة العربية في فصل الصيف.

ووفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، فإن مباراة الافتتاح ستقام في "ملعب البيت" يوم 21 نوفمبر عام 2022، حيث سينطلق حفل الافتتاح في الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي للدولة المستضيفة.

 وستقام البطولة لمدة أقل من شهر على أن تُلعب المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر عام 2022.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور المجموعات بواقع أربع مواجهات يومًا، تنطلق في الواحدة ظهرًا، الرابعة عصرًا، السابعة والعاشرة مساءً بالتوقيت المحلي، على أن تلعب مباريات الجولة الأخيرة بواقع مباراتين في السادسة ومثلهما في العاشرة مساءً بتوقيت قطر.

كما ستقام مباريات مراحل خروج المغلوب بواقع مباراتين في اليوم الواحد، على أن تنطلق الأولى في السادسة مساءً، بينما تقام الأخرى في العاشرة مساءً.

أما عن المباراة النهائية، فستقام في 18 ديسمبر عام 2022 في تمام الساعة السادسة مساءً، على "ملعب لوسيل" الذي يتسع لـ 80 ألف متفرج، بينما ستقام مباراة تحديد المركز الثالث على استاد خليفة الدولي في العاشرة من مساء يوم 17 ديسمبر 2022.