في البريميرليغ اليوم| ليفربول يسعى للحصول على العلامة الكاملة في لندن.. وسترلينغ يواجه ضحيته المفضلة

15.07.2020 | 15:00 (KSA)

دوري بلس – تُقام اليوم أربع مواجهات هامة في إطار الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي الجولة التي انطلقت أمس الثلاثاء بفوز تشيلسي على ضيفه نوريتش سيتي بهدف نظيف.

ويستضيف آرسنال نادي ليفربول على ملعب الإمارات، كما يلعب مانشستر سيتي في استاد الاتحاد ضد بورنموث، ويستضيف نيوكاسل نادي توتنهام، بينما يلعب وولفرهامبتون خارج أرضه ضد بيرنلي.

ونرصد في هذا التقرير أبرز المعلومات عن مواجهات الليلة.

-آرسنال وليفربول:

تقام المبارة على ملعب الإمارات معقل نادي آرسنال في العاشرة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى ليفربول لمواصلة انتصاراته على فرق لندن في ملاعبها هذا الموسم، حيث فاز الريدز في جميع سفرياته إلى العاصمة الإنجليزية هذا الموسم، بعد أن هزم تشيلسي في ستامفورد بريدج بنتيجة (2-1)، وبنفس النتيجة انتصر على كريستال بالاس في سيلهرست بارك، كما فاز بهدف على توتنهام في ملعب السبيرز، وانتصر على وست هام يونايتد في ملعبه بهدفين نظيفين.

ويواصل ليفربول سعيه للوصول إلى النقطة الـ100 في البريميرليغ وهو الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر سيتي في 2018، ويمتلك الريدز حالياً 93 نقطة قبل 3 جولات على نهاية المسابقة.

ويريد آرسنال تحقيق الفوز على ليفربول بعد أن فشل الفريق في الفوز على الريدز خلال آخر 10 مواجهات بين الفريقين، حيث يرجع آخر انتصار للمدفعجية إلى يوم 4 أبريل 2015 بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ومنذ آخر انتصار لآرسنال على ليفربول، فاز الريدز 5 مرات على المدفعجية مقابل 5 تعادلات بين الفريقين.

وسيعاني آرسنال من استمرار غياب كل من بيرند لينو، غابرييل مارتينيلي، كالوم شامبرز، وبابلو ماري بسبب الإصابة، بينما سيغيب إيدي نكتياه بسبب الإيقاف، على الجانب الآخر سيفتقد ليفربول لجهود جيمس ميلنر بداعي الإصابة.

وسيقود المباراة تحكيمياً الحكم بول تيرني.

وهناك عدة أرقام عن هذه المباراة يمكن رصدها كما يلي:

ألكسندر لاكازيت سجل مرتين في آخر 3 مباريات بالدوري الإنجليزي، وهو ما يساوي ما أحرزه اللاعب في آخر 14 مباراة قبل المواجهات الثلاث الأخيرة، وكلا الهدفين جاءا بعيداً عن ملعب الاتحاد بعد أن سجل الأهداف العشر السابقة للهدفين في استاد الإمارات.

منذ تولي أرتيتا تدريب آرسنال في ديسمبر 2019 خسر الفريق نقاطاً من فرق تسبقه في الترتيب أكثر من أي فريق آخر في البريميرليغ بـ15 نقطة.

في حالة فوز ليفربول الليلة سيصل الفريق إلى انتصاره رقم 31 في الدوري هذا الموسم، وهو أكبر عدد من الانتصارات يحققها الفريق في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى.

ساهم محمد صلاح في 8 أهداف خلال 6 مواجهات ضد آرسنال بالدوري عن طريق التسجيل 6 مرات وتقديم تمريرتين حاسمتين، فيما ساهم روبيرتو فيرمينو في 11 هدفاً خلال 9 مواجهات ضد المدفعجية بتسجيل 8 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

-مانشستر سيتي وبورنموث:

تقام المبارة على ملعب الاتحاد معقل نادي مانشستر سيتي في الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى مانشستر لمواصلة انتصاراته بعد الفوز في آخر مباراتين، بينما يريد بورنموث الحصول ولو على نقطة تفيده في صراع البقاء.

ويريد السيتيزنس الفوز بخمسة أهداف للمباراة الثالثة على التوالي، وهو الرقم الذي سبق لمانشستر سيتي تحقيقه في 2017، كما حققه تشيلسي في 2010.

وسيعاني بورنموث من مشكلات دفاعية بسبب غياب كل من ناثان أكي، سيمون فرانسيز، كريس ميفام، آدم سميث بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم جواشوا كينغ بداعي الإصابة أيضاً، بينما تخلو قائمة إصابات مانشستر سيتي من أي لاعب.

وسيقود المباراة تحكيمياً الحكم لي ماسون.

وهناك عدة أرقام عن هذه المباراة يمكن رصدها كما يلي:

فاز مانشستر سيتي بجميع مبارياته التسع التي جمعته ببورنموث في النسخة الحديثة للبريميرليغ التي انطلقت عام 1993 بمجموع أهداف (28-4)، وهو أفضل رقم يحققه أي فريق في تاريخ البطولة أمام أي خصم.

يعتبر فريق بورنموث أكثر نادٍ يتلقى أهدافاً من رحيم سترلينغ نجم مانشستر سيتي بـ9 أهداف، وقد تمكن النجم الإنجليزي في التسجيل خلال 7 مواجهات من أصل 8 مباريات لعبها ضد بورنموث.

يسعى بورنموث للفوز بمباراتين متتاليتين في البريميرليغ لأول مرة منذ فبراير 2020.

بعد تلقي هدف أمام ليستر سيتي، أصبح بورنموث أول فريق في تاريخ البريميرليغ يتلقى 60 هدفاً على الأقل في 5 مواسم متتالية بالبطولة.

-نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير:

تقام المبارة على ملعب سانت جيمس بارك معقل نادي نيوكاسل يونايتد في الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

يسعى نيوكاسل لتحقيق الفوز ذهاباً وإياباً على توتنهام لأول مرة منذ موسم 2015-2016، وذلك عقب انتصار الماكبايس في الدور الأول على ملعب توتنهام بهدف نظيف، بينما يريد السبيرز الفوز من أجل احتلال المركز السابع وتدعيم حظوظ الفريق في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل.

وسيغيب عن نيوكاسل في المباراة كل من داني روز الذي لا يحق له المشاركة بسبب إعارته من توتنهام، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة إسحاق هايدن، سيان لونغستاف، وجامال لاسيليس بسبب الإصابة، بينما قد يغيب عن السبيرز تانغوي ندومبيلي وديلي آلي بسبب الإصابة وسيرج أوريير لأسباب شخصية.

وسيقود المباراة تحكيمياً الحكم ديفيد كوت.

وهناك عدة أرقام عن هذه المباراة يمكن رصدها كما يلي:

لم يخسر نيوكاسل على ملعبه سوى 3 مرات في البريميرليغ هذا الموسم، وهو ما لم يحققه الماكبايس منذ موسم 2011-2012.

سجل دوايت غايل 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة منذ استئناف البريميرليغ، بينما لم يسجل اللاعب أي هدف وقدم تمريرة حاسمة واحدة في آخر 12 مباراة قبل توقف البطولة.

لا يحب جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام ملعب سانت جيمس بارك، فهو الملعب الذي فشل في الفوز عليه 7 مرات وخسر عليه في 4 مناسبات أكثر من أي ملعب آخر.

الكوري الجنوبي سون هيونغ مين هو أكثر لاعب ساهم في أهداف مع توتنهام تحت قيادة مورينيو بعد تسجيل 9 أهداف وتقديم 8 تمريرات حاسمة.

-بيرنلي وولفرهامبتون:

تقام المبارة على ملعب تيرف مور معقل نادي بيرنلي في الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

يسعى بيرنلي لإكمال سلسلة اللا هزيمة للمباراة الخامسة على التوالي، كما أن الفوز سيجعلهم بعيدين بنقطتين فقط عن وولفرهامبتون سادس الترتيب في صراع المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا.

ويريد وولفرهامبتون الفوز للاقتراب بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد خامس الترتيب قبل مواجهة الشياطين الحمر غداً ضد كريستال بالاس.

وسيغيب عن بيرنلي كل من جاك كورك، بن مي، مات لوتون، وأشلي بارنز بسبب الإصابة، بينما تخلو قائمة إصابات وولفرهامبتون من أي لاعب.

وسيقود المباراة تحكيمياً الحكم مايك دين.

وهناك عدة أرقام عن هذه المباراة يمكن رصدها كما يلي:

خسر بيرنلي مباراة واحدة في آخر 13 مباراة بالبريميرليغ على ملعب تيرف مور حيث حقق الفريق 7 انتصارات و5 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، كما أن بيرنلي لم يخسر في آخر 6 مواجهات بالدوري على ملعبه.

في حالة عدم استقبال بيرنلي لأي هدف، سيصبح نيك بوب أول حارس إنجليزي في البريميرليغ يحافظ على شباكه في 15 مباراة خلال موسم واحد منذ جو هارت في 2015-2016.

في حالة إحراز راؤول خيمينز لهدف الليلة، سيصبح أول لاعب من الوولفز يسجل 17 هدفاً في موسم واحد بدوري الدرجة الأولي الإنجليزي منذ جون ريتشاردز في 1975-1976.

خسر وولفرهامبتون 4 مرات فقط خارج أرضه هذا الموسم في البريميرليغ، فقط ليفربول خسر أقل منه بعيداً عن ملعبه بخسارتين.