عين الشباب تراقب كايسيدو..تعرف على مسيرة اللاعب

14.07.2020 | 21:19 (KSA)

دوري بلس - تتجه اهتمامات المفاوض الشبابي نحو العاصمة الإيطالية روما، لكسب توقيع المهاجم الإيكوادوري فيليبي كايسيدو لاعب لاتسيو الإيطالي.

ويسعى الشباب للتعاقد مع صاحب الـ31 بتوصية من الأسباني راؤول غارسيا المدير الفني للفريق.

وخاض كايسيدو العديد من التجارب الاحترافية الأوروبية، وكانت بوابته للتجارب الأوروبي عبر نادي بازل السويسري عام 2006، والذي لعب مع فريقهم تحت 21 عام، وصعد للفريق الأول ولعب 61 مباراة، سجل فيها 16 هدف وصنع 4 أهداف.

ليلفت بذلك أنظار صناع القرار في مانشستر سيتي، والذي تعاقدوا معه في فترة الانتقالات الشتوية عام 2008، في صفقة تخللها العديد من عقود الإعارة للاعب.

حيث انتقل مطلع موسم 2009 إلى سبورتنغ لشبونه البرتغالي، ولعب معهم 11 مباراة صنع خلالها هدفاً واحدًا فقط، دون أن يتمكن من التسجيل، ليعود في فترة الانتقالات الشتوية لمانشستر سيتي، ويوقع حينها عقد إعارة آخر لنادي ملقا الأسباني حتى نهاية الموسم.

ولعب كايسيدو مع ملقا 18 مباراة، سجل فيها 4 أهداف وصنع هدفين خلال الأشهر الستة التي قضاها مع الفريق حتى نهاية موسم 2009-2010.

وفي الموسم الذي يليه (2010-2011) أعاره مانشستر سيتي لنادي ليفانتي الأسباني، لمدة موسم كامل مع أحقية الشراء بمليون يورو، وهذا ماحدث لكايسيدو، حيث انتقل لموسم على سبيل الإعارة لليفانتي، ولعب معهم 29 مباراة، سجل خلالها 14 هدف وصنع هدفين.

وينتقل بعدها بشكل نهائي لليفانتي، وتنتهي علاقته بمانشستر سيتي، بعد 3 سنوات ونصف قضاها مع الفريق كان في معظمها معارًا لأندية أخرى، حيث لم يلعب مع مانشستر سيتي سوى 35 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف.

انتقل كايسيدو مقابل مليون يورو لنادي ليفانتي بشكل نهائي، بعد موسم قضاه معهم على سبيل الإعارة، إلا أنه لم يبدأ موسمه الجديد مع ليفانتي، حيث حط رحاله في في العاصمة الروسية موسكو، ليلعب لفريق لوكوموتيف موسكو الروسي، بصفقة انتقال تقدّر بـ7.5 مليون يورو.

استمر كايسيدو مع فريقه الروسي 3 مواسم ونصف، ولعب معهم 63 مباراة، سجل خلالها 15 هدفًا وصنع 4 أهداف.

وفي شتاء عام 2014، اتجه الإيكوادوري نحو العاصمة أبو ظبي، كلاعب لنادي الجزيرة الإماراتي، بصفقة تقدر بـ7 ملايين يورو، إلا أنه لم يستمر سوى 6 أشهر حتى نهاية الموسم، ويغادر بعدها الأراضي الإماراتي، وفي رصيده 5 أهداف وصناعة واحدة، خلال 15 مباراة خاضها مع الفريق.

عاد كايسيدو إلى أوروبا وهذه المرة عبر بوابة نادي إسبانيول الأسباني، حيث لعب مع الفريق 103 مباريات خلال 3 مواسم، سجل خلالها 24 هدف وصنع 4 أهداف.

وفي صيف 2017 بدأ كايسيدو مسيرة احترافية جديدة في إيطاليا برفقة نادي لاتسيو، حيث لعب حتى الآن 105 مباريات مع الفريق، سجل فيها 24 هدف وصنع 15 أخرى.

ويسعى الشباب للتعاقد مع المهاجم الإيكوادوري، ليمثل الفريق في الموسم المقبل، فكيف تقيم مشوار اللاعب الإحترافي؟