حسابات الحزم للهروب من شبح الهبوط هذا الموسم

13.07.2020 | 19:01 (KSA)

دوري بلس - لازال فريق الحزم في دائرة خطر الهبوط ولم يضمن بعد البقاء بعد مرور 22 جولة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقد تكون خسارتين قادمة للفريق بعد استئناف الدوري أثر كبير في مشوار الفريق هذا الموسم حيث يفصله عن مركز الهبوط المباشر للدرجة الأولى 5 نقاط فقط.

الحزم حالياً في المركز (12) في سلم الترتيب برصيد (24) نقطة؛ بفارق نقطة عن فريق الاتحاد صاحب المركز (13) المؤهل لمواجهة البقاء أو الصعود مع صاحب المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى.

الفرق التي تواجد الخطر الأكبر للهبوط بجانب الحزم هي كالتالي:


حيث يواجه الفتح بجانب ضمك والعدالة خطر الهبوط مباشرة إلى الدرجة الأولى، فيما أن الاتحاد سيلعب مباراة الملحق في حال استمراره في هذا المركز، لكن مع تبقي 8 جولات على ختام الدوري وقد تتغير الحسابات حسب نتائج كل فريق، لذلك الحزم يبحث عن الانتصارات أو على الأقل عدم خسائر أكثر من 6 نقاط خلال الجولات القادمة.

الحزم سيواجه فريقين من منافسه على شبح الهبوط؛ المواجهة الأولى ستكون في الجولة 24 أمام العدالة، بعد ذلك يواجه الفتح في الجولة 27؛ وسيكون الانتصار في هذه المباراتين بمثابة خطوتين كبيرة للمقدمة في مشوار البقاء للفريق في مصاف الكبار، لكن بالتأكيد لن يكون ذلك كافياً للفريق الذي سيلعب مباريات صعبة خارج ملعبه أمام الهلال، والأهلي، والشباب، وأيضاً الوحدة.


جدول مباريات الفريق بعد الاستئناف هو كالتالي:

الجولة 23

- الأهلي vs الحزم

الجولة 24

- الحزم vs العدالة

الجولة 25

- الرائد vs الحزم

الجولة 26

- أبها vs الحزم

الجولة 27

- الحزم vs الفتح

الجولة 28

- الهلال vs الحزم

الجولة 29

- الشباب vs الحزم

الجولة 30

- الحزم vs الوحدة

المهمة ليست بالسهلة لكن ليست مستحيلة والحزم يحتاج لمجهود كبير للحفاظ على مكانه في دوري الكبار، فهل سيتمكن الفريق الحزماوي من تجاوز شبح الهبوط والبقاء رسمياً!