ريال مدريد يبدأ رحلة النهائيات الثلاثة لمعانقة لقب الليغا.. وغرناطة يسعى لتكرار ما حدث ضد برشلونة

13.07.2020 | 17:26 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي غرناطة نظيره ريال مدريد في الحادية عشرة من مساء الليلة على ملعب لوس كارمينيس ضمن الجولة السادسة والثلاثين من الليغا.

ويدخل ريال مدريد المباراة ضمن آخر ثلاث مواجهات في الليغا، حيث سيلعب كل هذه اللقاءات كمباريات كؤوس من أجل الفوز بلقب الدوري الغائب عن خزائن النادي في الموسمين الأخيرين.

ويتصدر النادي الملكي الدوري الإسباني برصيد 80 نقطة بفارق نقطة واحد عن برشلونة، ولكن مع لعب الميرينغي لمباراة أقل من البلوغرانا.

ويحتاج ريال مدريد إلى الفوز في مباراتين من أصل المواجهات الثلاث المتبقية أمام غرناطة، فياريال وليغانيس من أجل التتويج باللقب، أو الانتصار في مواجهة والتعادل في المواجهتين الأخريين.

وسيستعيد ريال مدريد خدمات المدافع الصلب وقائد الفريق سيرجيو راموس في مواجهة الليلة، وذلك بعد غيابه عن لقاء ألافيس يوم الجمعة الماضية بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وعاد إلى قائمة النادي الملكي أيضاً الظهير الأيمن داني كارفاخال الذي غاب عن ألافيس بسبب الإيقاف وحل محله لاعب الجناح لوكاس فاسكيز.

وقال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لن نهتم بالحسابات، علينا فقط التركيز على مباراة غرناطة".

وأعلن المدير الفني الفرنسي قائمة من 23 لاعباً لخوض المباراة، وغاب عن القائمة مارسيلو، ناتشو فيرنانديز وماريانو دياز بداعي الإصابة، ولوكا يوفيتش بسبب خضوعه للحجر الصحي، إلى جانب خاميس رودريغيز الغائب بقرار فني من المدرب الفرنسي.

وقد سافر رئيس النادي فلورنتينو بيريز مع بعثة ريال مدريد إلى غرناطة من أجل دعم الفريق خلال المواجهة الحاسمة.

وانتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب سانتياغو بيرنابيو بفوز النادي الملكي بأربعة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل للنادي الملكي كريم بنزيما، إيدين هازارد، لوكاس مودريتش، وخاميس رودريغيز، بينما أحرز هدفي غرناطة داروين ماتشيز ودومينغوس دوارتي.

على الجانب الآخر يقدم غرناطة أداء طيباً هذا الموسم قاده لاحتلال المركز العاشر وضمان البقاء في الليغا إلى جانب التأهل لنصف نهائي كأس إسبانيا قبل الخروج أمام أتلتيك بيلباو.

ويمتلك غرناطة في رصيده 50 نقطة، مبتعداً بثلاث نقطة فقط عن أقرب المراكز المؤهلة لليوروبا ليغ.

ويسعى غرناطة إلى إسقاط ريال مدريد على ملعب لوس كارمينيس كما فعل مع برشلونة في الجولة الخامسة من الليغا هذا الموسم، عندما انتصر عليه بهدفين نظيفين.

ويريد غرناطة تغيير تاريخه المتواضع أمام ريال مدريد، حيث خسر أمام النادي الملكي في آخر 9 مواجهات بين الفريقين، ومن ضمن هذه الهزائم خسارة بنتيجة (9-1) عام 2015 على ملعب سانتياغو بيرنابيو، بينما يرجع آخر فوز لغرناطة على النادي الملكي إلى عام 2013 بهدف نظيف على ملعب لوس كارمينيس ومن المفارقات أن مسجل الهدف كان كريستيانو رونالدو بالخطأ في مرماه.

والتقى ريال مدريد بغرناطة في 47 مناسبة، فاز خلالهم النادي الملكي 33 مرة مقابل 6 انتصارات فقط لغرناطة و8 تعادلات، ويعتبر كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ12 هدفاً.