عاجل- محكمة التحكيم الرياضي تعيد مانشستر سيتي لدوري الأبطال..واليويفا يرفض التعليق

13.07.2020 | 12:37 (KSA)

دوري بلس – أعلنت محكمة التحكيم الرياضي إلغاء العقوبة التي كانت موقعة على نادي مانشستر سيتي بالحرمان من المشاركة في بطولة أوروبا للأندية لمدة عامين.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن حرمان نادي مانشستر سيتي من المشاركة الأوروبية لمدة موسمين إلى جانب تغريم النادي مبلغ 30 مليون يورو بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف، ليلجأ النادي الإنجليزي إلى محكمة التحكيم الرياضي.

ولم تقم محكمة التحكيم الرياضي بإلغاء عقوبة المشاركة الأوروبية للسيتي فقط، بل قامت أيضاً بتخفيض الغرامة المالية على النادي إلى 10 ملايين يورو.

ومن جانبه أصدر نادي مانشستر سيتي بيانا رحب خلاله بقرار محكمة التحكيم الرياضي، حيث ضمن الفريق رسمياً تواجده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد احتلال المركز الثاني في البريميرليغ.

وقال مانشستر سيتي في بيانه: " مع النادي ومستشاريه القانونيين لم يبحثوا بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي، إلا أن النادي يرحب بنتائج القرار الصادر هذا اليوم كونه يؤيد موقف نادي مانشستر سيتي والأدلة التي تمكن من تقديمها، ويتقدم النادي بالشكر لأعضاء لجنة التحكيم على جهودهم والإجراءات القانونية التي تمت مراعاتها في إصدار الحكم".

أما اليويفا فقد أصدر بياناً أكد فيه أن محكمة التحكيم الرياضي لم تجد أدلة قاطعة لإدانة مانشستر سيتي لذلك تم اتخاذ القرار بإلغاء عقوبة الحرمان من المشاركة الأوروبية.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن قواعد اللعب المالي النظيف تهدف لحماية المادية والمحافظة على استقلالها المادي، مشيراً إلى أنه لن يصدر المزيد من التعليقات على حكم محكمة التحكيم الرياضي.

وتأهل بذلك رسمياً مانشستر سيتي بصحبة ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما يتنافس على المقعدين المتبقيين كل من تشيلسي، ليستر سيتي، مانشستر يونايتد، وولفرهامبتون، وشيفيلد يونايتد.