بالأرقام| كيف استفاد راموس من رحيل رونالدو

13.07.2020 | 00:00

دوري بلس – يصنف الكثيرون انضمام كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد قادماً من مانشستر سيتي في 2009 كأفضل صفقة في تاريخ النادي الملكي، وذلك بالنظر إلى الإنجازات والأرقام الرائعة التي حققها النجم البرتغالي مع الميرينغي.

واستمر رونالدو 9 مواسم مع النادي الملكي، وأصبح الهداف التاريخي لريال مدريد بـ450 هدفاً، وفاز الدون مع الميرينغي بـ15 بطولة مختلفة.

ولكن رحيل النجم البرتغالي عن ريال مدريد في صيف 2018 أفسح المجال لراموس لتحسين أرقامه التهديفية ليصبح أكثر مدافع تسجيلاً للأهداف في تاريخ الليغا بـ71 هدفاً بفارق 4 أهداف عن مدافع برشلونة السابق رونالدو كومان.

واستفادة راموس الرئيسية في رحيل رونالدو ترجع إلى أن النجم البرتغالي كان يقوم بتنفيذ ركلات الجزاء دائماً مع النادي الملكي، وبعد رحيله عن الفريق أصبح المدافع الإسباني هو المتخصص في التنفيذ.

وسجل راموس 10 أهداف في الليغا هذا الموسم كأفضل عدد أهداف له خلال موسم واحد في الدوري الإسباني تاريخياً، كما أحرز اللاعب 12 هدفاً هذا الموسم في كل البطولات و11هدفاً في الموسم الماضي وهي أرقام لم يصل إليها راموس في فترة تواجد رونالدو.

 وكان أفضل مواسم المدافع الإسباني تهديفياً في وجود الدون موسم 2016-2017 عندما أحرز 10 أهداف.

ويملك راموس فرصة إحراز المزيد من الأهداف هذا الموسم مع تبقي 3 مواجهات لريال مدريد في الليغا، إلى جانب مواجهة واحدة على الأقل في دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي.