من ذاكرة كرة القدم.. عندما شارك حارس مانشستر يونايتد في مركز الجناح

12.07.2020 | 19:46

دوري بلس – شهد تاريخ كرة القدم العديد من الأشياء غير التقليدية التي تم تسجيلها كأحداث غير اعتيادية في عالم الساحرة المستديرة.

إذا عدنا للوراء 19 عاماً سنة سنجد أننا كنا على موعد مع حدث غير تقليدي في عالم كرة القدم، وذلك عندما شارك الفرنسي فابيان بارتيز الحارس السابق لمانشستر يونايتد في مركز الجناح.

وقد قال بارتيز في وقت سابق: "إطلاق لقب حارس مرمى علي ليس كافياً، فأنا أحب المشاركة دائماً في اللعب، ودائماً ما أعتبر نفسي لاعباً".

وقد قال السير أليكس فيرغسون: "بارتيز دائماً ما كان يخبرني بأنه يحب أن يكون لاعباً، وكان في بعض التقسيمات والتدريبات يلعب في مراكز غير حراسة المرمى".

وتمتع بارتيز بثقة دائماً عندما كانت الكرة بين قدميه، وكان يحاول أحياناً القيام ببعض المراوغات خلال المباريات.

وقد أتيحت الفرصة للحارس الفرنسي للمشاركة كلاعب عندما واجه مانشستر يونايتد منتخب سنغافورة ودياً في صيف عام 2001.

 وعندما كانت تشير النتيجة لتقدم الشياطين الحمر بسبعة أهداف مقابل هدف واحد قام السير أليكس فيرغسون بالدفع ببارتيز بدلاً من مهاجم الفريق الجديد وقتها رود فان فان نستيرووي.

ولعب الحارس الفرنسي وقتها 10 دقائق في مركز الجناح دون أن يقدم أي شئ ليثبت أنه مميز في مركز حراسة المرمى بشكل أكبر.

وقال فيرغسون عقب اللقاء: "الحمد لله أنه لم يسجل أي هدف، لأنه إن فعل كنا سنجد صعوبة لإقناعه بالعودة إلى مركز حراسة المرمى".

يُذكر أن الحارس الفرنسي فابيان بارتيز قد لعب بقميص مانشستر يونايتد خلال الفترة من 2000 حتى 2004، وفاز مع الفريق بلقب البريميرليغ مرتين.

وشارك بارتيز مع مانشستر يونايتد في 139 مباراة وخرج بشباك نظيفة 50 مرة بنسبة 36% من المباريات التي لعبها.