غوارديولا: مانشستر سيتي يستحق التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم

12.07.2020 | 14:08

دوري بلس – أكد بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن فريقه يستحق التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قبل إصدار القرار النهائي غدًا الإثنين بخصوص حظره من المشاركة أوروبيًا لمدة عامين.
وفاز فريق مانشستر سيتي على برايتون أمس السبت، بخماسية نظيفة وسجل رحيم ستيرلنيغ هاتريك في المباراة مما يضمن للفريق أن يكون وصيفًا لبطل الدوري ليفربول وأيضًا يضمن لهم التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وقال "غوارديولا" في تصريحات لشبكة "سكاي" بعد مباراة برايتون:"حققنا اليوم تحديًا لا يصدق وهو التأهل لدوري أبطال أوروبا حسابيًا، هو التحديث الذي قام به اللاعبين طوال السنوات الست أو السبع الماضية".


وأضاف:"نحن نستحق أن نكون هناك لأننا تمكنا من التأهل على أرض الملعب، آمل أن يسمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الإثنين لهذا الفريق ويستحق هؤلاء اللاعبين أيضًا التواجد في البطولة".
ومن المقرر أن يعرف مانشستر سيتي مصيره في دوري أبطال أوروبا غدًا الإثنين بعد حظرهم لمدة عامين بسبب قواعد تتعلق باللعب المالي النظيف.
النادي الإنجليزي قرر تقديم طعن على العقوبة الصادرة بمنعهم من المشاركة بالإضافة إلى تغريمهم 30 مليون يورو إلى محكمة التحكيم الرياضي وتم الاستماع إلى النادي الإنجليزي في سويسرا عبر تقنية الفيديو.
ووجد الاتحاد الأوروبي أن مانشستر سيتي ارتكب انتهاكات خطيرة بين عامي 2012 و 2016