صراع المراكز الأوروبية يخيم على أول ديربي لشمال لندن على ملعب توتنهام الجديد

11.07.2020 | 20:17 (KSA)

دوري بلس – يستضيف توتنهام نادي آرسنال في السادسة والنصف من مساء الأحد على ملعب توتنهام الجديد ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويخيم صراع المراكز الأوروبية على المباراة، حيث يحتل توتنهام المركز العاشر برصيد 49 نقطة، بينما يحل آرسنال ثامناً بـ50 نقطة، ويسعى الفريقان للحصول على مكان مؤهل لليوروبا ليغ على الأقل، وستكون مواجهة الغد حاسمة في هذا الصراع.

ويدخل توتنهام المباراة وهو عائد من تعادل سلبي محبط مع بورنموث، بينما تعادل آرسنال أيضاً في المباراة الأخيرة أمام ليستر سيتي بنتيجة (1-1).

وتعتبر مواجهة الغد هي أول ديربي في شمال لندن يقام على ملعب توتنهام الجديد الذي تم افتتاحه يوم 3 أبريل 2009، حيث أن السبيرز استضافوا المدفعجية آخر مرة في الدوري الموسم الماضي على ملعب ويمبلي بسبب عدم اكتمال جاهزية ملعب توتنهام، وانتهت المباراة حينها بالتعادل بهدف لكل فريق.

وسار توتنهام على نهج آرسنال الذي ترك ملعبه القديم هيبوري إلى استاد الإمارات والذي تم افتتاحه عام 2006، وكان هدف الناديين من تغيير الملعب زيادة السعة ورفع العائدات الخاصة بحضور الجماهير للمباريات.

وبلغت سعة ملعب توتنهام الجديد وايت هارت لين 36 ألف و284 متفرجاً، بينما تبلغ سعة استاد توتنهام الجديد 62 ألف و303 متفرجاً، أما ملعب آرسنال القديم هيبوري فكانت تبلغ سعته 38 ألف و419 متفرجاً، بينما تصل سعة ملعب الإمارات إلى 60 ألف و704 متفرجاً.

ولكن رغم زيادة سعة الملعبين الجديدين واجه آرسنال مشكلة قلة اعتماد المستثمرين الجدد على عائدات يوم المباراة، بينما يواجه نادي توتنهام حالياً أزمة فيروس كورونا وغياب الجماهير عن المدرجات.

وتكلف بناء ملعب توتنهام الجديد مبلغ 400 مليون جنيه إسترليني، في حين وصلت تكلفة بناء استاد الإمارات إلى 390 مليون جنيه إسترليني.

واعتبر المدير الفني لتوتنهام جوزيه مورينيو أن السبيرز يمتلكون الملعب الأفضل في إنجلترا خلال الوقت الحالي.

وبعيداً عن الملعب فإن توتنهام بعد التوقف اكتفى بتحقيق فوزين على وست هام وإيفرتون، مقابل تعادل أمام مانشستر يونايتد وبورنموث وخسارة واحدة ضد شيفيلد يونايتد، أما آرسنال فنتائجه بعد التوقف أفضل نسبياً فخسر أمام برايتون وتعادل مع ليستر وحقق 3 انتصارات ساوثهامبتون ونوريتش سيتي وولفرهامبتون.

ويتبقى لتوتنهام 3 لقاءات بعد مواجهة آرسنال، وستكون المباريات ضد كل من نيوكاسل يونايتد، ليستر سيتي، وكريستال بالاس، أما المدفعجية فبعد مواجهة السبيرز سيلعبون ضد كل من ليفربول، أستون فيلا، وواتفورد.