أبرز ردود الأفعال من المدربين واللاعبين على قرعة دوري أبطال أوروبا

11.07.2020 | 19:09 (KSA)

دوري بلس - أقيمت أمس الجمعة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، استعدادًا لاستئنافها من جديد في أغسطس المقبل بعد توقفها منذ شهر مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.
وكشفت القرعة عن مواجهات من العيار الثقيل في دور ربع النهائي، حيث سيواجه أتليتكو مدريد نظيره لايبزيغ الألماني، بينما اصدم اتلانتا بفريق باريس سان جيرمان.
وسيواجه الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي الفائز من مواجهة يوفنتوس وليون.
وسيلاقي الفائز من مواجهة نابولي وبرشلونة الفائز من مباراة تشيلسي وبايرن ميونيخ.
وستقام المباريات بداية من ربع النهائي بنظام البطولة المصغرة من مباراة وحيدة وليس بنظام الذهاب والإياب في العاصمة البرتغالية لشبونة، على ملعبي النور وملعب لشبونة.


ونرصد لكم خلال هذا التقرير ردود الأفعال على قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا:
ومن جانبه قال تشيكي بيغريستين، المدير الرياضي لنادي مانشستر سيتي:"لدينا مباراة هامة أمام ريال مدريد في إياب ثمن النهائي، وإذا فزنا فإننا قد لعبنا من قبل أمام ليون ويوفنتوس في المواسم الأخيرة من دوري أبطال أوروبا".
ومن جانبه قال إيميليو بوتراغينيو، مدير العلاقات المؤسسية لنادي ريال مدريد:"لدينا إيمان قوي باللاعبين، نحن مقتنعون تمامًا بأنهم سوف يرتقون بمستوى التوقعات، يسعون جاهدين للوصول للجولة المقبلة، سنواجه خصمًا قويًا في ثمن نهائي دوري الأبطال، هم فريق كامل مع لاعبين رائعين، سيكون من الصعب جدا هزيمتهم، لكن ما علينا فعله هو محاولة هزيمتهم والتأهل لربع النهائي".


دييغو سيموني مدرب أتليتكو مدريد:"في ربع النهائي، دائمًا ما نلعب أمام فرق رائعة، في هذا الموسم سنواجه فريقًا ألمانيًا وكان من أفضل الفرق في ألمانيا طوال الموسم الماضي، لقد لعبوا بأسلوب هجومي جيد للغاية، ولديهم العديد من اللاعبين الجيدين، وستكون مباراة متساوية بفرص متساوية للوصول لنصف النهائي".
وقال كيكي سيتين مدرب برشلونة:"لم يكن لدي الكثير من التوقعات لقرعة ربع النهائي، أعتقد أنه من المهم أن نركز على مباراتنا ضد نابولي، التي ستكون المفتاح لما بعد ذلك، نعلم أننا سنلعب في ملعبنا الآن هو أمر سيكون عادل".
وقال توماس توخيل مدرب باريس:"أتلانتا فريق رائع يدافعون ويسجلون الكثير من الأهداف، يجب ان نكون مستعدين ونلعب بحذر، نحن في ربع النهائي ونحن هنا للنتصر".
أندرياس تشونغ، عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ علق على القرعة قائلا:"مباراة الإياب من دور الـ 16 ستكون مباراة صعبة بالتأكيد، لقد رأينا في الدوري الإنجليزي أن تشيلسي قد استعاد مستواه، لذا ستكون مباراة صعبة بالتأكيد، وبعد ذلك، سنواجه نابولي أو برشلونة كلاهما يتمتع بخبرة كبيرة ولعبنا أمامهم كثيرًا".
بينما علق ماركوس كروش، المدير الرياضي لنادي لايبزيغ الألماني قائلًا:"نتطلع لمباراة قوية مع اتليتكو مدريد، انه لأمر رائع، لكنها ستكون مواجهة صعبة جدا، انه فريق صاحب خبرة كبيرة مع مدرب متمرس ويتميز بدفاع قوي".
وقال جورجيو كيللني قائد فريق يوفنتوس:"لم يكن من السهل الحفاظ على لياقتنا البدنية، خاصة بالنسبة للاعبين الكبار سنًا مثلي، لقد كان الأمر صعبًا ولكن لم يكن لدينا هذا الوقت لقضائه مع عائلاتنا خلال العشرين عام الماضية، لكننا سعدان لاستئناف الموسم ونحن نتطلع لاستئناف دوري أبطال أوروبا".