تقرير- أتلانتا هو أكبر عقبة ليوفنتوس في طريقه للقب الكالتشيو التاسع على التوالي

11.07.2020 | 17:58 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي يوفنتوس نظيره أتلانتا في الحادية عشرة إلا ربع من مساء الليلة على ملعب يوفنتوس أرينا ضمن مباريات الجولة الثانية والثلاثين من الكالتشيو.

ويسعى يوفنتوس للخروج من كبوة السقوط المفاجئ أمام ميلان الثلاثاء الماضي، وذلك بعد أن حول الروسونيري تأخره أمام السيدة العجوز بهدفين إلى فوز بنتيجة (4-2)، ولكن البيانكونيري حافظ على فارق النقاط السبع مع لاتسيو صاحب الترتيب الثاني بعد خسارته أمام ليتشي بهدفين مقابل هدف واحد.

على الجانب الآخر صرح المدير الفني لأتلانتا جيان بييرو غاسبيريني إن فريقه لا يفكر في المنافسة على لقب الكالتشيو موضحاً أن الفريق يريد أن يضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لكنه قد يكون تصريحاً لإبعاد الصغوط عن لاعبيه.

وتشير نتائج أتلانتا إلى أنه أصبح التهديد الأكبر ليوفنتوس في المنافسة على لقب الكالتشيو رغم احتلاله المركز الثالث بـ66 نقطة مبتعداً بـ9 نقاط عن المتصدر يوفنتوس.

وفاز أتلانتا في جميع مبارياته الـ9 الأخيرة أمام كل من فيورنتينا، روما، ليتشي، ساسولو، لاتسيو، أودينيزي، نابولي، كالياري، سامبدوريا، ليكون أفضل فرق الكالتشيو من حيث جمع النقاط في الأسابيع الأخيرة.

واستغل أتلانتا تعثرات لاتسيو وإنتر ميلان بعد استئناف الكالتشيو ليقترب أكثر من الصدارة، حيث خسر لاتسيو 3 مرات وفاز في مباراتين فقط بعد استئناف الدوري الإيطالي ليتسع الفارق بينه وبين يوفنتوس من نقطة واحدة قبل أزمة فيروس كورونا إلى 7 نقاط، أما إنتر ميلان فخسر المركز الثالث لصالح أتلانتا وتراجع إلى الترتيب الرابع بعد أن فاز مرتين فقط بعد التوقف مقابل تعادلين وهزيمة.

وسيقلص أتلانتا الفارق مع يوفنتوس إلى 6 نقاط في حالة الانتصار عليه الليلة، وهو الفارق الذي سيبقى من الصعب تعويضه لكنه سيضع مزيداً من الضغوط على فريق السيدة العجوز قبل 6 جولات على نهاية المسابقة، كما أن خسارة البيانكونيري ستكون الثانية على التوالي وقد تدخل الفريق في دوامة نتائج سلبية.

كانت مباراة الدور الأول بين يوفنتوس وأتلانتا قد انتهت بتفوق فريق السيدة العجوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وقال مدرب نادي فيرونا إيفان جوريتش إن نادي أتلانتا منافس قوي على لقب الكالتشيو هذا الموسم بسبب وجود غاسبيري على رأس القيادة الفنية للفريق.

وقال جوريتش: "أظن أن غاسبيريني يفكر في لقب الكالتشيو حتى وإن لم يصرح بذلك، أتلانتا لا يحصلون على التقدير الكافي رغم قوة الفريق في السنوات الأخيرة، وغاسبيريني مدرب متميز كلنا نتعلم منه".

وأضاف مدرب نادي فيرونا: "غاسبيريني واحد من أفضل المدربين في العالم، في رأيي أعتبر يورجن كلوب الأفضل يليه بيب غوارديولا ثم غاسبيريني".

ويتولى جيان بييرو غاسبيريني القيادة الفنية لأتلانتا منذ يونيو 2016، حيث قاد الفريق في 180 مباراة، فاز أتلانتا خلالهم 95 مرة مقابل 44 تعادلاً و41 هزيمة.

ويتبقى لأتلانتا بعد لقاء يوفنتوس 6 مواجهات أمام كل من بريشيا، هيلاس فيرونا، بولونيا، ميلان، بارما، إنتر ميلان، بينما سيلعب يوفنتوس بعد مباراة الليلة ضد كل من ساسولو، لاتسيو، أودينيزي، سامبدوريا، كالياري، وروما.

وبالنسبة للمتنافسين الآخرين على اللقب، فسيلعب لاتسيو اليوم ضد ساسولو، ثم سيواجه أودينيزي، يوفنتوس، كالياري، هيلاس فيرونا، بريشيا، ونابولي، أما إنتر ميلان فسيواجه يوم الاثنين نادي تورينو، ثم سيواجه كل من سبال، روما، فيورنتينا، جنوى، نابولي، وأتلانتا.