بعد الفوز على ألافيس.. ريال مدريد على بعد انتصارين من اللقب

11.07.2020 | 16:45 (KSA)

دوري بلس – حقق ريال مدريد انتصاراً سهلاً على ضيفه ألافيس بهدفين نظيفين أمس الجمعة ضمن مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من الليغا.

هدفا المباراة جاءا عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 11 من ضربة جزاء وماركو أسينسيو في الدقيقة 50 من تمريرة عرضية أرضية من بنزيما، ليرتفع رصيد النادي الملكي إلى 80 نقطة في المركز الأول بفارق 4 نقاط عن برشلونة قبل 3 جولات عن نهاية المسابقة.

وواصل النادي الملكي نتائجه المتميزة بعد العودة من التوقف، حيث فاز الفريق في جميع المواجهات الـ8 بعد استئناف الليغا أمام كل من إيبار بنتيجة (3-1)، فالنسيا بثلاثية نظيفة، ريال سوسييداد بنتيجة (2-1)، مايوركا بهدفين نظيفين، ثم 3 انتصارات متتالية بنفس النتيجة وهي (1-0) أمام كل من إسبانيول، خيتافي، وأتلتيك بيلباو، قبل انتصار الأمس على ألافيس بهدفين مقابل لا شئ.

وأصبح ريال مدريد في حاجة إلى فوزين فقط من المباريات الثلاث المتبقية لضمان التتويج باللقب، إذا أن أعلى رصيد من الممكن أن يصل إليه برشلونة هو 85 نقطة، وبالتالي فإن تحقيق النادي الملكي لانتصارين سيرفع رصيده إلى 86 نقطة ويُتوج باللقب.

كما سيفوز النادي الملكي باللقب إذا جمع 5 نقاط من المباريات الثلاث المتبقية عن طريق تحقيق انتصار وتعادلين، حيث سيتساوي ريال مدريد حينها مع برشلونة على افتراض فوز البلوغرانا بكل مواجهاته، وبالتالي سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة لتحديد البطل وسيفوز ريال مدريد بالليغا.

وتعادل ريال مدريد مع برشلونة سلبياً على ملعب كامب نو في كلاسيكو الدور الأول، قبل الفوز إياباً على ملعب سانتياغو بيرنابيو بهدفي فينيسيوس جونيور وماريانو دياز.

ويلتقى ريال مدريد في المواجهات الثلاث المقبلة أمام كل من غرناطة الاثنين المقبل خارج أرضه، قبل استضافة فياريال يوم الخميس، ثم يختتم مبارياته بلقاء ليغانيس على أرض الأخير يوم الأحد 19 يوليو.

على الجانب الآخر واصل ألافيس معاناته في المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة مبتعداً بـ3 نقاط فقط عن أقرب مراكز الهبوط، حيث يعاني الفريق بعد العودة من التوقف عقب تراجعه من الترتيب الرابع عشر إلى المركز السابع عشر.

وفاز ألافيس مرة واحدة وخسر 7 مرات في 8 مباريات بعد عودة الليغا من التوقف، ليجمع 3 نقاط فقط منذ استئناف الدوري الإسباني كأقل فرق البطولة جمعاً للنقاط في الجولات الـ8 الأخيرة.

وخسر ألافيس أمام إسبانيول بعد التوقف بهدفين نظيفين، قبل الفوز بنفس النتيجة على ريال سوسيداد، ثم تلقى 6 هزائم متتالية أمام كل من سيلتا فيغو بنتيجة (6-0)، أوساسونا بهدف نظيف، أتلتيكو مدريد بنتيجة (2-1)، غرناطة بثنائية نظيفة، بلد الوليد بهدف، وريال مدريد بهدفين نظيفين.

وأقال ألافيس مدربه آسيير غاريتانو بعد الخسارة من بلد الوليد، وقام بتعيين خوان رامون لوبيز مونيز مديراً فنياً للفريق قبل لقاء ريال مدريد على أمل تغيير وجه الفريق أمام النادي الملكي.

وهدد ألافيس النادي الملكي في بداية المباراة عن طريق رأسية جوسيلو في العارضة، إلى جانب بعض الهجمات في الشوط الأول قبل أن يختفي الفريق تماماً خلال الشوط الثاني، ويترك السيطرة للنادي الملكي الذي كان بإمكانه الفوز بأكثر من هدفين لولا تألق الحارس روبيرتو.

ويلعب ألافيس يوم الاثنين المقبل على ملعبه أمام خيتافي، قبل أن يخرج لمواجهة ريال بيتيس يوم الخميس، ويختتم الفريق مبارياته على أرضه يوم 19 يوليو باللعب ضد برشلونة.