غلطة سراي يشترط 12 مليون ريال للتخلي عن مايكون

11.07.2020 | 12:00 (KSA)

دوري بلس - أفادت تقارير محلية اليوم السبت أن نادي غلطة سراي التركي اشترط مبلغ 12 مليون ريال لبيع عقد المدافع البرازيلي مايكون بيريرا لنادي النصر, بعد انتهاء فترة إعارته مع النصر في 30 يونيو الماضي.

ونقلت صحيفة "الرياضية" عن مصادرها أن النصر "أمهل غلطة سراي حتى مساء بعد غد (الاثنين)، من أجل الرد النهائي بالموافقة على تمديد إعارة البرازيلي مايكون حتى الخامس من أكتوبر المقبل، أو سيتم إجراء مخالصة نهائية مع اللاعب ليعود إلى ناديه الذي يملك عقده، حتى 30 من يونيو 2021م".

وأضافت الصحيفة: "أبلغ وكيل أعمال اللاعب إدارة النادي العاصمي بطلب غلطة سراي مبلغًا يتجاوز الـ 12 مليون ريال من أجل بيع المدة المتبقية من عقده".

وبحسب الصحيفة فإن وكيل أعمال اللاعب "سبق وأن أبلغ إدارة النصر قبل أشهر بأنه سيجلب مخالصة للاعب لينتقل حرًا دون أي مقابل للأتراك، إلا أنه تراجع عن كلامه بعد إعلان استئناف المسابقات الرياضية في البلاد".

وبحسب أنظمة الاحتراف في الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد السعودي لكرة القدم فإن النصر مجبرا على موافقة اللاعب وناديه الأصلي من أجل تمديد عقد اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي.

من جهة أخرى نشرت الصحيفة ذاتها أن لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القد تتجه لتحديد التاسع من سبتمبر المقبل موعدا لانتهاء عقود اللاعبين التي مددت بسبب التوقف , باستثناء فرق (الهلال - النصر - الأهلي - أبها) والتي بلغت الدوري نصف النهائي من كأس الملك, حيث ستنتهي عقود اللاعبين الممدة عند هذه الأندية الأربعة في الخامس من أكتوبر 2020.