جوارديولا: علينا التفكير في مواجهة ريال مدريد أولاً حتى لا يطردنا ملوك المسابقة

10.07.2020 | 22:58 (KSA)

دوري بلس - أكد بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، أن فريقه يجب عليه أولاً تخطى عقبة ريال مدريد فى دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا، ثم التفكير فى المرحلة التالية من المسابقة.

وأوقعت قرعة دور ربع النهائي من دوري الأبطال التي سُحبت اليوم بمدينة نيون السويسرية، الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد، في ملاقاة الفائز من مباراة يوفنتوس وأولمبيك ليون.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام برايتون: "من الجيد أننا سنلعب ضد ريال مدريد في ملعبنا".

وتابع: "الآن علينا علينا التركيز على مواجهة ريال مدريد، إذا فكرنا في الخطوة التالية والأدوار المقبة، فسيقوم ملوك هذه المسابقة بإخراجنا منها".

وأكمل: "في هذا النادي لا يوجد شخص يعرف ريال مدريد أفضل مني، أنا أعرف إمكاناتهم وتاريخهم والمباراة التي يتعين علينا تقديمها، غدًا لدينا مباراة أمام برايتون، ثم آرسنال، وبعد ذلك هناك مباراتين آخرتين ثم سنواجه ريال مدريد".

وأضاف: "هدفنا الأول في كل موسم هم التأهل لدورى الأبطال، نؤدي بشكل جيد ولكن نعلم أنه علينا الانتصار، وفي الوقت ذاته المباريات التى لعبناها على أرضنا كانت صعبة للغاية والهدف الآن هو إقصاء ريال مدريد".

وأشاد غوارديولا بالأداء الذي يقدمه النجم الجزائري رياض محرز خلال الفترة الأخيرة، حيث قال: "محرز لاعب مذهل، إنه لاعب رائع ويتمتع بثقة مذهلة بنفسه، إنه الرجل الذي يصنع شيئًا مميزًا دائمًا، نحن سعداء بوجوده معنا، بإمكانه مساعدتنا حين يلعب وحين لا يلعب، آمل أن أتمكن من تحسينه".

كما تطرق المدرب الإسباني للحديث عن تقنية الفيديو قائلاً: "أعتقد أن تقنية الفيديو ستتحسن في الموسم المقبل، لست مختصًا فى هذه الأمور، لكن علينا سؤال من عملوا فى هذا المجال لمعرفة رأيهم فى ذلك".

واختتم حديثه: "تواجهنا بعض المشكلات البدنية بسبب توالى المباريات، ولهذا نقوم بتدوير اللاعبين، يجب أن نصل لمباراتى أرسنال وريال مدريد فى أفضل حالة ممكنة، وفى الوقت ذاته فإن أفضل طريقة لنكون جاهزين هى أن نلعب بإيقاعنا".

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي فاز على ريال مدريد بنتيجة 2-1 في ذهاب دور الـ 16 من دوري الأبطال، ويمتلك الفريق الإنجليزي أفضلية الفوز خارج ملعبه.