قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي- مواجهة سهلة لمانشستر يونايتد.. ومباريات متوازنة

10.07.2020 | 14:36 (KSA)

دوري بلس – أقيمت ظهر اليوم قرعة الأدوار المتبقية في الدوري الأوروبي بداية من ربع النهائي حتى ختام البطولة، حيث ستقام المواجهات من لقاء واحد على أرض محايدة في ألمانيا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الفائز من مانشستر يونايتد ولاسك مع المنتصر من مواجهة كوبنهاغن وإسطنبول باشاكشهير، بينما سيواجه الفائز من خيتافي وإنتر ميلان المنتصر من مباراة رانجرز وباير ليفركوزن.

وسيلعب الفائز من مواجهة وولفرهامبتون وأولمبياكوس مع المنتصر من روما وإشبيلية، وسيواجه الفائز من شاختار دونيستك وفولفسبورغ المتأهل من آينتراخت فرانكفورت وبازل.

وأقيمت 6 مباريات فقط في مرحلة الذهاب من دور الـ16 بالدوري الأوروبي، حيث فاز مانشستر يونايتد خارج أرضه على لاسك بخماسية نظيفة، بينما انتصر بازل على مضيفه آينتراخت فرانكفورت بنتيجة (3-0)، وانتصر شاختار خارج أرضه على فولفسبورغ بهدفين مقابل هدف واحد، وفاز باير ليفركوزن على رانجرز في إسكتلندا بنتيجة (3-1)، وانتصر إسطنبول باشاكشهير على ضيفه كوبنهاغن بهدف نظيف، بينما تعادل أولمبياكوس في اليونان مع وولفرهامبتون بنتيجة (1-1).

ولم تقم مباريات الذهاب لمواجهتي خيتافي وإنتر ميلان وروما ضد إشبيلية.

وسيشمل نصف النهائي الأول فريقين من مانشستر يونايتد، لاسك، كوبنهاغن، إسطنبول باشاكشهير، وولفرهامبتون، أولمبياكوس، روما، وإشبيلية، بينما سيشمل نصف النهائي الآخر فريقين من شاختار دونيتسك، فولفسبورغ، بازل، آينتراخت فرانكفورت، إنتر ميلان، خيتافي، باير ليفركوزن، ورانجرز.

وستقام مواجهات ربع النهائي يومي 10 و11 أغسطس، على أن تُلعب مواجهتا نصف النهائي  يومي 16 و17 أغسطس، بينما ستقام المباراة النهائية يوم 21 أغسطس في كولن بألمانيا.