قرعة ربع نهائي دوري الأبطال- مواجهات نارية.. بايرن في طريق برشلونة.. وكلاسيكو منتظر

10.07.2020 | 13:59 (KSA)

دوري بلس – أقيمت ظهر اليوم قرعة الأدوار المتبقية في دوري أبطال أوروبا بداية من ربع النهائي حتى ختام البطولة، حيث ستقام المواجهات من لقاء واحد على أرض محايدة بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وحجزت 4 أندية مكانها في ربع النهائي وهي لايبزيغ، أتلانتا، أتلتيكو مدريد، وباريس سان جيرمان، بينما تتبقى 4 أماكن يتنافس عليها ريال مدريد، مانشستر سيتي، برشلونة، نابولي، ليون، يوفنتوس، تشيلسي، وبايرن ميونيخ، حيث لم تُقم مباريات الإياب بين هذه الأندية بسبب توقف دوري الأبطال على خلفية أزمة فيروس كورونا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الفائز من بايرن ميونيخ وتشيلسي مع الفائز من برشلونة ونابولي، بينما سيلعب الفائز من يوفنتوس وليون مع الفائز من مانشستر سيتي وريال مدريد.

وانتصر بايرن ميونيخ على تشيلسي ذهاباً في إنجلترا بثلاثية نظيفة، بينما تعادل برشلونة مع نابولي بهدف لكل فريق في إيطاليا، في حين فاز ليون على يوفنتوس في فرنسا بهدف نظيف، وانتصر مانشستر سيتي على ريال مدريد في إسبانيا بنتيجة (2-1).

وسيلعب أتلتيكو مدريد ضد لايبزيغ، في حين سيواجه أتلانتا نادي باريس سان جيرمان بعد ضمان الأندية الأربعة تواجدها في ربع النهائي.

وسيلعب في نصف النهائي الأول المتأهل من برشلونة، نابولي، تشيلسي، وبايرن ميونيخ مع المتأهل من ليون، يوفنتوس، ريال مدريد، ومانشستر سيتي مما يعني أننا قد نكون على موعد مع كلاسيكو إذا تمكن برشلونة من تجاوز نابولي والفائز من بايرن ميونيخ وتشيلسي وتمكن ريال مدريد من التفوق على مانشستر سيتي والفائز من يوفنتوس وليون، بينما سيلعب في نصف النهائي الآخر الفائز من أتلتيكو مدريد ولايبزيغ مع الفائز من أتلانتا وباريس سان جيرمان.

وستقام مواجهات ربع النهائي خلال الفترة من 12 حتى 15 أغسطس، على أن تُلعب مواجهتا نصف النهائي  يومي 18 و19 أغسطس، بينما ستقام المباراة النهائية يوم 23 أغسطس على استاد بنفيكا في لشبونة.