أبو داوود : حديث المسحل غير صحيح .. الأهلي لديه 9 ألقاب دوري مُثبتة

10.07.2020 | 10:51 (KSA)

دوري بلس - عارض لاعب ورئيس النادي الأهلي السابق, الدكتور عبدالرزاق أبو داوود حديث رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل والذي قال فيه أن الدوري السعودي انطلق عام 1397 هـ.

وقال أبو داوود في حوار أجرته معه صحيفة "عكاظ" اليوم الجمعة أن المسحل "مسح كل تاريخ الكرة قبل 1397 هـ" على حد تعبيره.

وأضاف أبو داوود: "ولو آمنا بما قاله فهذا يعنى أن المسحل يمسح كل تاريخ الاتحاد السعودي لما قبل 1397هـ، وهذا أمر خطير على الرياضة السعودية لأنه سيأتي من بعده ويلغي تاريخه".

وأكد أبو داوود أن الأهلي يملك "9 ألقاب دوري مُثبتة" نافيا أن يكون أقل الفرق الأربعة الكبار تحقيقا لألقاب الدوري.

وقال أبو داوود: " ليس صحيحا أن الأهلي الأقل تحقيقاً للدوري من بين الـ4 الكبار فلديه 9 ألقاب دوري ومثبتة في التاريخ".

وأوضح: "مع الأسف الشديد أن كأس الملك في الفترة السابقة كان يلعب بنظام دوري مثل فترة المربع الذهبي واسمه الرسمي دوري الملك حتى عام 1397هـ، وعندما تنظر للأهلي فهو حقق 3 دوري المعروفة، إضافة للدوري العام موسم 1389، و5 بطولات دوري كأس جلالة الملك الذي كان يلعب بالنقاط مناطقياً لاعتبارات منها أن النقل كان صعبا في دولة مترامية الأطراف كما هو الحال في البرازيل، وبعد ذلك تتم التصفيات بين المتأهلين وهو نفس نظام المربع".

وأضاف: "الأمر الآخر وهو المهم أن الاتحاد الدولي (فيفا) لا يقبل عضوية أي اتحاد كرة محلي دون أن ينظم بطولة دوري وبطولة كأس، فكان كأس الملك هو بطولة الدوري، وكأس ولي العهد هي بطولة الكأس، فهل يعقل لاتحاد عمره 30 سنة ليس لديه دوري؟ منطقيا ليس معقولا".