الجولة 34 من البريميرليغ- أرقام قياسية لليفربول ومانشستر سيتي.. وتشيلسي يخطف المركز الثالث

10.07.2020 | 12:05 (KSA)

دوري بلس – انتهت أمس الخميس مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من البريميرليغ والتي شهدت مواصلة تحطيم الأرقام القياسية من جانب ليفربول، بينما تمكن تشيلسي من خطف المركز الثالث.

وأصبح ليفربول أسرع فريق في تاريخ البريميرليغ يصل إلى 30 انتصاراً في موسم واحد بعد أن حقق انتصاراته في 34 جولة فقط، كما صار النجم المصري محمد صلاح أسرع لاعب في تاريخ الريدز يصل إلى المساهمة في مائة هدف "تسجيل وصناعة" بالبريميرليغ، حيث حقق رقمه في 104 مباراة فقط.

بدأت مباريات الجولة يوم الثلاثاء حيث اقتنص تشيلسي المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه كريستال بالاس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما انتصر واتفورد على ضيفه نوريتش سيتي بنتيجة (2-1) ليقترب الأخير من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وفقد ليستر سيتي نقطتين ثمينتين أفقداه المركز الثالث بعد التعادل خارج ملعبه مع آرسنال بهدف لكل فريق.

وأقيمت يوم الأربعاء 4 مباريات، حيث سحق مانشستر سيتي ضيفه نيوكاسل يونايتد بخماسية نظيفة، في مباراة شهدت تسجيل رياض محرز لهدف ليصبح السيتيزنس أول فريق في البريميرليغ يصل 5 لاعبين منه إلى 10 أهداف في موسم واحد بالبطولة.

وسجل شيفيلد يونايتد هدفاً قاتلاً فاز به على ضيفه وولفرهامبتون، وبنفس النتيجة انتصر بيرنلي خارج ملعبه على وست هام يونايتد.

وتألق النجم المصري محمد صلاح وسجل هدفين وصنع هدفاً ليقود ليفربول للفوز على مضيفه برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

واختتمت مباريات الجولة يوم الخميس بإقامة 3 مواجهات، حيث اكتفى توتنهام بالتعادل السلبي خارج أرضه مع بورنموث، بينما تعادل إيفرتون على ملعبه مع ساوثهامبتون بهدف لكل فريق.

وفي ختام مباريات الجولة سحق مانشستر يونايتد مضيفه أستون فيلا بثلاثية دون رد ليتعقد موقف الفيلانس في مناطق الهبوط.

وقد جاء ترتيب البريميرليغ بعد الجولة 34 كالتالي: