تقرير- تألقهم لم ينقذ أنديتهم.. نجوم تقترب فرقهم من الهبوط رغم إسهاماتهم الكبيرة

10.07.2020 | 00:15 (KSA)

دوري بلس – يد وحدها لا تصفق، هذا المثل ينطبق على العديد من اللاعبين الذين يقدمون أداءً جيداً مع فرقهم في الدوريات الخمس الكبرى ورغم ذلك هبطت هذه الأندية أو اقتربت من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ونرصد في هذا التقرير أبرز اللاعبين الذين يتألقون مع أنديتهم هذا الموسم ورغم ذلك لم يشفع أداؤهم لفرقهم من أجل تأمين مكان في المنطقة الدافئة بالدوريات الخمس الكبرى، مما يرجح أن هؤلاء النجوم سيرحلون عن الأندية التي يلعبون لها الصيف القادم في حالة تأكد هبوطهم لصعوبة لعبهم في الدرجات الثانية مع تألقهم.

-جاك غيريليش:

قدم أداءً رائعاً مع أستون فيلا في البريميرليغ هذا الموسم، حيث سجل 7 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في 31 مباراة، ورغم ذلك يعاني الفيلانس ويقتربون من الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز الثامن عشر في الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب مراكز النجاة قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

ومن الصعب أن يبقى غيريليش مع أستون فيلا حتى في حالة بقاء الفريق في البريميرليغ، حيث تسعى العديد من الأندية لضمه وعلى رأسهم مانشستر يونايتد.

-كالوم ويلسون:

هو أبرز نجوم بورنموث الذي يحتل المركز التاسع عشر وقبل الأخير في البريميرليغ، حيث سجل 8 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة هذا الموسم في 30 مباراة بالدوري الإنجليزي.

ويحتل بورنموث المركز التاسع عشر في البريميرليغ برصيد 27 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب مراكز النجاة قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

وقد يعني هبوط بورنموث رحيل النجم الدولي الإنجليزي عن الفريق الذي يلعب له منذ عام 2014.

-تيمو بوكي:

قدّم أداء قوياً في بداية الموسم مع نوريتش سيتي قبل أن يتراجع مع تراجع الفريق الذي هبوط إكلينيكيا من البريميرليغ بعد جمع 21 نقطة في 34 مباراة واحتلال المركز الأخير مبتعداً بـ10 نقاط عن مراكز النجاة.

سجل المهاجم الفنلندي 11 هدفاً في البريميرليغ هذا الموسم وقدم 3 تمريرات حاسمة، وقد يكون رحيل اللاعب عن نوريتش سيتي مسألة وقت لا أكثر.

-روين هينينغز:

لم يشفع تألق المهاجم الألماني لفريق فورتونا دوسيلدورف الذي هبط من البوندسليغا هذا الموسم بعد احتلال المركز السابع عشر في المسابقة.

وقد يفضل هينينغز صاحب الـ32 عاماً خوض تجربة جديدة الموسم المقبل بعد هبوط فورتونا دوسيلدورف.

سجل 15 هدفاً في البوندسليغا كخامس هدافي البطولة هذا الموسم، وشكلت أهدافه 42% من أهداف الفريق في الدوري الألماني خلال الموسم الجاري،.

-سيرهو غيراسي:

تألق المهاجم الفرنسي مع إيميان هذا الموسم وسجل 9 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة 23 مباراة بالدوري الفرنسي هذا الموسم.

لم يشفع تألق غيراسي لفريقه الذي هبط للدرجة الثانية بعد إنهاء الموسم مبكراً بسبب فيروس كورونا، حيث كان إيميان يحتل المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

يسعى نادي رين للحصول على خدماته الصيف الجاري.

-أندريا بيتاغنا:

يلعب في سبال متذيل الدوري الإيطالي والقريب من الهبوط، لكنه مُعار من نادي نابولي، وبالتالي قد يعود إلى فريقه بعد تألقه رغم احتلال الفريق المركز الـ20 في الكالتشيو بـ19 نقطة مبتعداً عن أقرب مراكز النجاة بـ9 نقاط قبل 7 جولات على نهاية المسابقة.

وسجل بيتاغنا 12 هدفاً في 28 مباراة بالكالتشيو هذا الموسم وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

 وفي حالة عدم عودة اللاعب إلى نابولي سينضم غالباً إلى فريق آخر في الدرجة الأولى إذا هبط سبال.

-ساندرو تونالي:

نجم وسط بريشيا الشاب يعتبر هدفاً للعديد من الأندية في سوف الانتقالات الصيفية بعد تقديم أداء جيد مع فريقه الذي يعاني في مناطق الهبوط، حيث يحتل المركز التاسع عشر في الكالتشيو بـ21 نقطة مبتعداً عن أقرب مراكز النجاة بـ7 نقاط قبل 7 جولات على نهاية المسابقة.

لعب تونالي 27 مباراة في الكالتشيو هذا الموسم وتمكن من تسجيل هدف واحد وتقديم 6 تمريرات حاسمة، ليسهم في ربع أهداف الفريق هذا الموسم.

-أوسكار رودريغيز:

يلعب في ليغانيس صاحب المركز التاسع عشر في الليغا معاراً من ريال مدريد، ومن الصعب أن يبقى في نفس الفريق الموسم المقبل حتى في حالة عدم عودته إلى النادي الملكي.

اقترب فريقه من الهبوط حيث جمع 28 نقطة فقط في 34 مباراة، وتفصله 8 نقاط عن أقرب مراكز النجاة قبل 4 مباريات على نهاية المسابقة.

لم يشفع تألق أوسكار رودريغيز صاحب الـ22 عاماً لليغانيس، حيث سجل 9 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في الليغا، ليساهم في 44% من أهداف فريقه.