إبرا أمام رونالدو| هل تفوق النجم السويدي في آخر مواجهة بين اللاعبين؟

09.07.2020 | 23:45 (KSA)

دوري بلس – حقق ميلان فوزاً مفاجئاً على يوفنتوس بعد أن حول تأخره بهدفين إلى فوز بنتيجة (4-2) في المباراة التي أقيمت أول أمس الثلاثاء ضمن الجولة 31 من الكالتشيو على ملعب سان سيرو.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى تاريخياً التي يقلب خلالها ميلان تأخره بهدفين أمام يوفنتوس إلى فوز طوال تاريخ النادي في 120 عاماً.

وشهدت مباراة ميلان ويوفنتوس مواجهة ثنائية بين نجمي الفريقين زلاتان إبراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو، وهي المواجهة التي قد تكون أخيرة بين اللاعبين الكبيرين، وذلك لأن النجم السويدي قد يعتزل في نهاية الموسم أو يرحل عن الروسونيري.

وتألق النجمان خلال المباراة، إلا أن الفوز كان من نصيب النجم السويدي، حيث سجل رونالدو هدف يوفنتوس الثاني بعد أن تلقى تمريرة من كوادرادو واستغل ارتباك ثنائي دفاع ميلان سيمون كيير وأليسيو رومانيولي لينفرد بدوناروما ويسجل في شباك ميلان، أما إبراهيموفيتش فتمكن من تسجيل هدف الروسونيري الأول من ركلة الجزاء ليكون بداية الريمونتادا التاريخية لميلان أمام السيدة العجوز.

ونشر موقع "إي إس بي إن" عنواناً عن صراع إبرا-رونالدو ذكر فيه: "رونالدو بقصة شعر جديدة.. ولكن إبرا يفوز بالصراع الأخير"، وذلك في إشارة إلى قصة الشعر الجديدة للنجم البرتغالي، وتفوق النجم السويدي وفوز ميلان بالمباراة التي قد تكون الأخيرة بين اللاعبين.

وقال إبراهيموفيتش عقب المباراة: "أنا لاعب ومدرب ورئيس نادي ولكني أحصل على راتب لاعب فقط، لو كنت في ميلان منذ بداية الموسم لفزنا بالكالتشيو".

ورغم خسارة اللقاء الأخير، يتفوق رونالدو في صراعه مع إبرا، حيث التقى الللاعبان 13 مرة، فاز خلالهم الفريق الذي يلعب له النجم البرتغالي 5 مرات مقابل انتصارين لفرق إبرا و6 تعادلات.

وسجل رونالدو 9 أهداف في المباريات التي لعب فيها أمام فريق يضم إبراهيموفيتش، مقابل 4 أهداف للنجم السويدي.

وقد جاء سجل مواجهات النجمين كالتالي:

-مباراة البرتغال والسويد ودياً في 2004 والتي انتهت بالتعادل (2-2)، وصنع خلالها رونالدو هدفاً.

-مباراة إنتر ميلان ومانشستر يونايتد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا موسم 2008-2009 والتي انتهت بالتعادل السلبي.

-مباراة مانشستر يونايتد وإنتر ميلان في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا موسم 2008-2009 والتي انتهت بفوز الشياطين الحمر بهدفين نظيفين جاء أحدهما بتوقيع رونالدو.

-مباراة السويد والبرتغال في تصفيات كأس العالم عام 2009 والتي انتهت بالتعادل السلبي.

-مباراة برشلونة وريال مدريد في الليغا يوم 29 نوفمبر 2009، والتي انتهت بفوز النادي الكتالوني بهدف من توقيع إبراهيموفيتش.

-مباراة ريال مدريد وميلان في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا عام 2010 والتي انتهت بفوز النادي الملكي بهدفين نظيفين، وسجل فيها رونالدو هدفاً وصنع هدفاً.

-مباراة ميلان وريال مدريد في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا عام 2010 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

-مباراة البرتغال أمام السويد في ذهاب ملحق تصفيات مونديال 2014، والتي انتهت بفوز البرتغال بهدف نظيف من توقيع كريستيانو رونالدو.

-مباراة السويد أمام البرتغال في إياب ملحق تصفيات مونديال 2014، والتي انتهت بفوز البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقد سجل الدون هاتريك، بينما أحرز إبراهيموفيتش هدفي السويد.

-مباراة باريس سان جيرمان مع ريال مدريد في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا عام 2015 والتي انتهت بالتعادل السلبي.

-مباراة ريال مدريد مع باريس سان جيرمان في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا عام 2015 والتي انتهت بفوز النادي الملكي بهدف نظيف.

-مباراة ميلان أمام يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، وقد سجل الدون هدف فريق السيدة العجوز.

-مباراة ميلان أمام يوفنتوس الأخيرة في الكالتشيو التي انتصر فيها الروسونيري بأربعة أهداف مقابل هدفين، وقد سجل إبرا هدفاَ وصنع هدفاً، بينما تمكن رونالدو من إحراز هدف.