رسمياً- مباريات دور الـ16 لدوري الأبطال واليوروبا ليغ تُقام على ملاعب الأندية بدون جمهور

09.07.2020 | 21:23 (KSA)

دوري بلس – قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة المباريات الأربع المتبقية في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملاعب الأندية دون اللجوء إلى أرض محايدة.

وكان اليويفا قد قرر في وقت سابق إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا بداية من ربع النهائي حتى المواجهة النهائية من لقاء واحد على أرض محايدة في العاصمة البرتغالية لشبونة خلال الفترة من 12 حتى 23 أغسطس.

وتتبقى 4 مباريات من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا لم تُلعب بسبب فيروس كورونا، وكان هناك اقتراح أن تُقام على أرض محايدة قبل أن يقرر اليويفا لعب المباريات في ملاعب الأندية دون جمهور.

وسيستضيف يوفنتوس نادي ليون في تورينو بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الفريق الفرنسي بهدف نظيف، كما سيواجه برشلونة نابولي على ملعب كامب نو بعد نهاية مواجهة الذهاب بالتعادل (1-1).

وسيلعب مانشستر سيتي مع ريال مدريد في ملعب الاتحاد بعد انتصار السيتيزنس ذهاباً بهدفين مقابل هدف واحد، بينما سيستضيف بايرن ميونيخ نادي تشيلسي على ملعب أليانز أرينا بعد انتصار النادي البافاري في إنجلترا بثلاثية نظيفة.

وستقام باقي مواجهات دور الـ16 يومي 7 و8 أغسطس القادم، وسيتأهل من هذه المباريات 4 أندية لمواجهة الرباعي الذي حجر مكانه في ربع نهائي دوري الأبطال وهم لايبزيغ، أتلتيكو مدريد، أتلانتا، وباريس سان جيرمان.

على جانب آخر أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن باقي مباريات دور الـ16 من الدوري الأوروبي ستقام على ملاعب الأندية دون اللجوء لأرض محايدة، ولكن بدون حضور جمهور.

وسيواجه كوبنهاغن الدنماركي فريق إسطنبول باشاكشهير التركي بعد انتصار الأخير في تركيا بهدف نظيف، بينما سيستضيف وولفرهامبتون فريق أولمبياكوس بعد التعادل بهدف لمثله في اليونان، وسيلعب باير ليفركوزن في ملعبه مع رانجرز الإسكتلندي بعد انتصار الفريق الألماني ذهاباً بنتيجة (3-1).

وسيستضيف شاختار دونيتسك فريق فولفسبورغ بعد انتصار الفريق الأوكراني ذهاباً بهدفين مقابل هدف واحد، وسيلعب بازل على ملعبه مع آينتراخت فرانكفورت بعد فوز الفريق السويسري ذهاباَ بنتيجة (3-0)، وسيلعب مانشستر يونايتد في أولد ترافورد مع لاسك النمساوي بعد انتصار الشياطين الحمر ذهاباً بخماسية نظيفة.

وسيلعب إنتر ميلان أمام خيتافي مواجهتين في إسبانيا وإيطاليا، وهو نفس الحال بالنسبة لمواجهتي إشبيلية مع روما، حيث لم تلعب مباريات الذهاب قبل أزمة كورونا.